الإعلان عن أفضل مطعم في العالم.. تجربة طعام استثنائية

حصد مطعم "ديسفروتار" في برشلونة لقب أفضل مطعم في العالم لعام 2024، وذلك ضمن قائمة "فيفتي بست" المرموقة، التي شهدت هيمنة قوية لمطاعم إسبانيا وأمريكا اللاتينية هذا العام.

أفضل مطعم في العالم

ويُعد "ديسفروتار" (الذي يعني "استمتع" باللغة الإسبانية)، الحاصل على لقب أفضل مطعم في العالم، واُفتتح في ديسمبر 2014 بالقرب من سوق نينوت في قلب برشلونة، تحفة إبداعية تقدم تجربة طعام استثنائية تمزج بين "تقنية بعيدة المدى وتفكير أصلي ونكهات رائدة" حسب وصف القائمة العالمية، وفقًا لموقع "سكاي نيوز".

أفضل مطعم في العالمأفضل مطعم في العالم

ويقف على دفة قيادة مطعم "ديسفروتار"، أفضل مطعم في العالم، ثلاثة طهاة خبراء تخرجوا من مطعم "إل بولي" الشهير في روساس، والذي تصدر قائمة "فيفتي بست" 5 مرات، بدءًا من عام 2002.

"ديسفروتار" يتفوق على أبرز مطاعم العالم

وتعزز مكانة مطعم "ديسفروتار" العالمية حصوله على المركز الأول متقدمًا على نخبة من أبرز مطاعم العالم؛ إذ حصد مطعم "أسادور إتشيباري" في إقليم الباسك بإسبانيا المركز الثاني، بينما حل مطعم "تابل دو برونو فيرجوس" في باريس، وهو من أغلى مطاعم العاصمة الفرنسية، في المركز الثالث.

أفضل مطعم في العالمأفضل مطعم في العالم

ونُظم حفل توزيع جوائز "فيفتي بست" في مدينة لاس فيجاس الأمريكية، بحضور نخبة من كبار الطهاة وأصحاب المطاعم ومحبي فنون الطهي من حول العالم.

وتعد قائمة "فيفتي بست"، التي أُطلقت عام 2002، بمثابة بديل عالمي مرموق لدليل "ميشلان" الشهير؛ إذ تعتمد على تقييمات أكثر من ألف خبير في مجال الطعام من 27 منطقة حول العالم، يشملون طهاة ومدوني طعام وذوّاقة من مختلف الثقافات.

هيمنة المطاعم الإسبانية والأميركية اللاتينية

وشهد تصنيف هذا العام هيمنة قوية للمطاعم الإسبانية والأمريكية اللاتينية على المراكز العشرة الأولى؛ إذ حظيت مدريد بوجود مطعم "ديفرشو" في المركز الرابع، بينما احتلت ليما، عاصمة بيرو، المركز الخامس من خلال مطعم "مايدو"، بينما حصدت مكسيكو سيتي المركز السابع بمطعم "كوينتونيل"، وبوينس آيرس المركز العاشر بمطعم "دون خوليو".

أفضل مطعم في العالمأفضل مطعم في العالم

ويعد هذا الإنجاز الرائع لمطعم "ديسفروتار" شهادة قوية على مكانة برشلونة كمركز عالمي للإبداع في مجال فنون الطهي، ومساهمتها الفاعلة في رفعة الذوق العام، وتقديم تجارب طعام استثنائية تبهر عشاق الطعام من جميع أنحاء العالم.

اقرأ أيضًا: فيليبي دا سيلفا وشانون سكاريتا.. قصة حياة زوجين أحدثا ضجة بافتتاح مطعمهما في إيطاليا