عبدالمحسن النمر يوقع كتابه بعنوان "عبدالمحسن النمر.. أجنحة الممثل وأحلام الطريق"

شهد مهرجان أفلام السعودية توقيع الفنان عبدالمحسن النمر على كتابه الذي أعدته مشاعل عبدالله وعبير الديب بعنوان""عبدالمحسن النمر.. أجنحة الممثل وأحلام الطريق" ويتناول الكتاب  سيرة النمر باعتباره الشخصية المكرمة، ويوثق أبرز محطات حياته، كما يتضمن شهادات رفاقه وزملاء المهنة.

تكريم عبدالمحسن النمر في مهرجان أفلام السعودية

وخلال حفل الافتتاح، تم تكريم الفنان السعودي عبدالمحسن النمر (60 عامًا) الذي بدأ مشواره الفني في عام 1981، وقدَّم عشرات المسلسلات التلفزيونية، إضافة إلى عدد من الأفلام كان أحدثها "هجان" للمخرج أبو بكر شوقي، إذ تم تقديم عرض مرئي يحكي مساهمات الفنان النمر.

عبدالمحسن النمر - الشخصية المكرّمة في الدورة العاشرة لـ #مهرجان_أفلام_السعودية:
"سعيد بأني أُكرّم في وسط أهلي وناسي" pic.twitter.com/pMepZx6pDj

 عبدالمحسن النمر يوجه كلمة لأسرته

قال الفنان السعودي عبدالمحسن النمر، خلال تكريمه: "إن كلمة شكرًا رغم استخدامنا لها للتعبير عن العرفان، إلا أن قائمة الشكر تطول للكثيرين من الموجودين في حياتي والمؤثرين، ولكن لأول مرة في حياتي تحضر أسرتي فاعلية لي وهم مَن يستحقون الشكر، شكرًا على طول بالهم معي، وشكرًا لتحملهم لشغفي طوال هذه السنوات، عاشوا معي لحظات صعبة جدًّا، عاشوا معي لحظات حلوة، وشكرًا لوجودهم في حياتي لأني أعتقد بأن نجاحك كفنان لا ينفصل عن نجاحك كأب وزوج وأخ".

جلسة حوارية عن مسيرة أعمال 40 عامًا

على هامش مهرجان الأفلام السعودية، أقيمت  جلسة حوارية أدارها الزميل الإعلامي "ماجد إبراهيم" مع الفنان عبدالمحسن النمر يحكي فيها تفاصيل مشواره الفني ومسيرته خلال 40 عامًا.

بدأت الجلسة الحوارية، عن مسرح "الطابوقة" كما سماها "النمر" في حديثه، حيث ذاك المسرح الذي اختاره في طفولته بالقرب من منزلهم العتيق، ليضع عددًا من أحجار الطابوق ويعتلي عليها، ويقدم مشاهده لأطفال الحارة، ومن حينها بدأ الشغف يتغلغل في داخله ليكون ممثلاً حقيقيًّا، وتوالت المواقف والقصص، ومرت السنوات، ليصبح نجمًا عربيًّا يُشار له بالبنان. 

عبدالمحسن النمر في مهرجان افلام السعوديةعبدالمحسن النمر في مهرجان افلام السعودية

كما تحدث عن الشهرة والتغيير الذي عاشه خلال تلك الفترة، حين كانت قصة الشهرة في مرحلة مبكرة عبء كبير ومسؤولية أكبر على الممثل الصغير "النمر"، والذي أصبح مشهورًا بين عشية وضحاها، فبعد أول تجربة تلفزيونية مكونة من ٣٠ حلقة، هذه الشهرة التي فرضت عليه سلوكًا معينًا.

وتأثر النمر بمتابعة القنوات الفضائية التي ظهرت -على حد تعبيره- بخيارات كثيرة خلال طفولته، منها تلفزيون الظهران، فقد كان محظوظًا بهذه المنطقة الحية ثقافيًّا، وقدرته على مشاهدة هذه القنوات التي شكلت في داخله فكرة التمثيل.

فانطلق من جديد في مسرحية "بيت من ليف" عام ١٩٨٠م، لعب فيها دور عاشقين خلال دور صامت، يضع يده على قلبه ويسقط على الأرض، مواجهًا الجمهور بهذا العمل الذي ربطه بالمسرح في البدايات.

عبدالمحسن النمر يوقع كتابهعبدالمحسن النمر يوقع كتابهعبدالمحسن النمر  يوقع كتابهعبدالمحسن النمر يوقع كتابه

قد يهمك: عبد المحسن النمر يوجه الشكر لعائلته أثناء تكريمه بمهرجان أفلام السعودية