وفاة المخرج السينمائي السوري عبد اللطيف عبد الحميد عن عمر 70 عامًا

رحل عن عالمنا، مساء أمس الأربعاء، المخرج السينمائي السوري عبد اللطيف عبد الحميد، عن عمر ناهز 70 عامًا؛ ما ترك حزنًا كبيرًا في قلوب محبيه.

وفاة المخرج السوري عبد اللطيف عبد الحميد

نعت نقابة الفنانين السورية وعدد من المؤسسات والهيئات السينمائية المخرج عبد اللطيف عبد الحميد، مؤكدين دوره وجهوده الكبيرة في إثراء السينما السورية والعربية وإسعاد المشاهدين.

وفاة المخرج السوري عبد اللطيف عبد الحميدوفاة المخرج السوري عبد اللطيف عبد الحميد

ونعت وزارة الثقافة السورية والمؤسسة العامة للسينما المخرج السينمائي السوري عبد اللطيف عبد الحميد؛ من خلال إصدارهما بيانًا مشتركًا، جاء فيه عن الراحل: "خلَّف وراءه إرثًا سينمائيًا غنيًا حمل قيمة كبرى في تاريخ السينما السورية والعربية عمومًا".

الممثل كرم الشعراني ينعى المخرج الراحل

ونعى الممثل كرم الشعراني المخرج الراحل عبد اللطيف عبد الحميد، من خلال منشور له عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": "ضحكته الاستثنائية.. تعابير الوجه الاستثنائية التي لا تستطيع أن تفهم معناها الحقيقي لأنه ينظر إليك ولكنه شارد في عالم آخر.. طريقة الكلام الاستثنائية.. أفلامه استثنائية لا تُنسى كرسائل شفهية و"ليالي ابن آوى" و"ما يطلبه المستمعون".. المحب الاستثنائي في حبه لزوجته الراحلة لاريسا.. خسارة كبيرة جدًا لكل من عرفك وللسينما السورية خاصة والعربية عامة". 

معلومات عن المخرج السوري عبد اللطيف عبد الحميد

وبعد حالة الحزن التي سيطرت على كثيرين من محبي المخرج السينمائي السوري عبد اللطيف عبد الحميد منذ وفاته في ساعة متأخرة من أمس الأربعاء، نستعرض في "الجوهرة" بعض المعلومات عن المخرج السوري الراحل حسب ما ورد على موقع "سكاي نيوز" العربية:

وفاة المخرج السوري عبد اللطيف عبد الحميدوفاة المخرج السوري عبد اللطيف عبد الحميد

  • وُلد المخرج السينمائي السوري عبد اللطيف عبد الحميد عام 1954 م.
  • درس الأدب العربي في جامعة تشرين.
  • حصل على منحة لدراسة السينما في روسيا.
  • بعد حصوله على المحنة عاد إلى سوريا وبدأ مشواره مع المؤسسة العامة للسينما.
  • قدم سلسلة من الأفلام شكلت علامات في السينما السورية جمع في معظمها بين التأليف والإخراج؛ منها (ليالي ابن آوي) و(رسائل شفهية) و(صعود المطر) و(نسيم الروح) و(قمران وزيتونة) و(ما يطلبه المستمعون) و(مطر أيلول) و(طريق النحل) و(عزف منفرد).
  • شارك بالتمثيل في بعض الأفلام؛ منها (بانتظار الخريف) من إخراج جود سعيد و(ماورد) من إخراج أحمد إبراهيم أحمد.

اقرأ أيضًا: "ندم على طلاقها أحمد زكي".. في ذكرى وفاتها: من هي الجميلة هالة فؤاد؟