الشيخ عبد الرحمن السديس: نتفرغ في شهر شعبان لمراجعة ودراسة المصحف الشريف

أوقاتًا خاصة يقضيها الأئمة وخدام الحرم في المملكة العربية السعودية في شهر شعبان، تدور في مجملها حول التهيئة والاستعداد لشهر رمضان الكريم "شهر القرآن"، حسب توضيح الشيخ عبد الرحمن السديس.

الاستعداد لشهر رمضان الكريم

وأوضح الشيخ عبد الرحمن السديس الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي وإمام وخطيب بالحرم المكي الشريف، خلال ظهوره عبر قناة "الإخبارية" أن التهيئة الاجتماعية والروحية والنفسية والجسدية قبل شهر رمضان الكريم مهمة جدًا حتى يتمكن الإمام وكل خدام الحرمين من تأدية رسالتهم.

الشيخ عبد الرحمن السديسالشيخ عبد الرحمن السديس

الشيخ عبد الرحمن السديس: شعبان هو شهر الأئمة والقرّاء

وقال الشيخ عبد الرحمن السديس إنه من الأفضل أن يقبل المسلم خلال شهر شعبان على المراجعة، موضحًا أن شهر شعبان كان يُسمى شهر الأئمة وشهر القرّاء؛ يتفرغون فيه لمراجعة ودراسة المصحف الشريف: "هكذا نتواصل مع أمتنا ومشايخنا أننا نركز في رسالتنا فلا ننشغل بالأشغال الأخرى، شهر رضان هو شهر القرآن".

وأضاف الشيخ عبد الرحمن السديس موضحًا أنه إلى جانب هذه الأجواء الروحية المميزة التي يعيشها الإمام في شهر شعبان، فهو يحتاج أيضًا إلى التهيئة النفسية والجسدية والاجتماعية لاستقبال شهر رمضان الكريم وهو شهر القرآن: "هذا الإمام ينتظره العالم الإسلامي والعالم بأثره وليس من المناسب أن يكون هناك قصور في أداء رسالته".

الشيخ عبد الرحمن السديسالشيخ عبد الرحمن السديس

لمشاهدة الفيديو اضغط هنــــــــــــا

برامج صحية وغذائية محدد لـ خدام الحرمين

كما أوضح الشيخ عبد الرحمن السديس الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي وإمام وخطيب بالحرم المكي الشريف، أن خدام الحرمين يسيرون في حياتهم اليومية وفق برامج صحية وغائية محددة، تضمن حفاظهم على الصحة العامة للجسم؛ بما يحمي في النهاية من الإثقال على المصلين.

وتتضمن البرامج الصحية والغذائية التي يتبعها خدام الحرمين في حياتهم عدم الإكثار من تناول الأطعمة الغنية بالدهون والسكريات والنشويات، إلى جانب ممارسة رياضة المشي، وفقًا لـ"السديس"، الذي أوضح أنه يمشي 2 كم يوميًا.

اقرأ أيضًا: فضل الدعاء في شهر رمضان الكريم.. فرصة ذهبية لا تضيعها