إنذار أحمر .. "الأرصاد" تكشف كمية الأمطار المسجلة بالمملكة آخر 24 ساعة

نشرت الصفحة الرسمية للمركز الوطني للأرصاد عبر منشور على منصة "إكس"،

وجه لمركز الوطني للأرصاد إنذارًا أحمرًا لعدة مناطق بالمملكة العربية السعودية تتعرض لتقلبات مناخية حادة مثل منطقة الباحة ومنطقة نجران شرورة، على أن تكون مدة الإنذار الأحمر على المنطقة 24 ساعة تستمر حتى الواحدة ظهرًا من يوم الإثنين 22 إبريل 2024. 

كما أطلق المركز عبر صفحته الرسمية على منصة "إكس"، الإنذار البرتقالي على عدة مناطق بينهم جازان وعسير.

كمية الأمطار الـ 24 ساعة الأخيرة بالمملكة

وكشف المركز الوطني للأرصاد عن كميات الأمطار المسجلة على المملكة خلال الـ24 ساعة الأخيرة في كل من عسير ونجران وجازان والباحة والرياض.

ووفق التقارير الواردة من المحطات التابعة للمركز، سجّلت 13 محطة بعسير كميات أمطار تراوحت بين 0.2 و21.6 مم.

كما أوضح المركز أن نجران سجّلت 4 محطات رصد كميات تراوحت بين 0.4 و4 مم، فيما تراوحت كميات الأمطار بمحطات رصد جازان الأربع بين 0.2 و3.4 مم.

أما الرياض، فسجّلت محطة القطار أمطاراً 0.8 مم، والمخواة بالباحة 24 مم.

الطقس في السعودية اليوم

وحذر المركز الوطني السعودي للأرصاد من حالة الطقس والمناخ التي تسيطر على المناطق السعودية اليوم الحادي والعشرين من شهر أبريل، وذلك حيث توقعت سقوط الأمطار الغزيرة والرياح القوية والمثيرة على المملكة العربية السعودية في كافة المناطق مع احتمالية سيطرة الضباب على هذه المناطق ليلا.

ولأن أحوال الطقس لازالت غير مستقرة بعدة مناطق سعودية، وفقاً لما أظهرته آخر صور الأقمار الصناعية التي رصدت الحالة المناخية، اليوم الأحد، والمشيرة لوجود سحب رعدية تؤثر في الأجزاء الشمالية من المنطقة الشرقية، تترافق بأمطارٍ متفاوتة الكثافة.

وأشارت التوقعات إلى تحرك السحب الرعدية نحو محافظات الجبيل والدمام والخبر والظهران خلال الساعات المقبلة، ومن المتوقع أن تشهد أجزاء من جنوب غرب وغرب المملكة أمطاراً رعدية متفاوتة الغزارة، تحديداً أجزاء من جازان وعسير ونجران.

ووفقًا للتقارير الواردة من المركز الوطني للأرصاد، أعلنت الإدارات التعليمية فى مناطق (عسير ونجران وشرورة) تحويل الدراسة أونلاين بشكل مؤقت، وحرصًا على سلامة الجميع. 

اقرأ أيضًا: موعد دخول فصل الربيع وأبرز ملامحه في السعودية