انطلاق عروض المسرحية الكوميدية «الجار» في الرياض اليوم

تبدأ اليوم عروض المسرحية الكوميدية "الجار" على مسرح محمد العلي بمدينة الرياض ضمن فعاليات العيد، ومن المقرر أن تستمر حتى يوم 18 أبريل الحالي.

أحداث المسرحية الكوميدية «الجار»

على أن تدور أحداث المسرحية حول صراع شخصية الجار "عبدالله" الذي يحاول بشتى الطرق التخلص من جاره "مبارك" الذي يستغله فيما يشاء. ينطلق الصراع بينهما في سلسلة من المواقف الكوميدية والمغامرات المضحكة؛ ما يجعل رحلتهما معًا مليئة بالمفاجآت.

المسرحية تعكس العالم الاجتماعي بطابعه الكوميدي، محاكية بذلك التفاعلات بين شخصياتها المميزة، مبارك أبو نفس الذكي والمكر، وعبدالله الطيب القلب.

وتشهد العروض مشاركة نخبة من الفنانين منهم أحمد العونان، وأميرة محمد، وسلطان الفرج، وشيلاء سبت، ووحيد العبد الله، عبدالرحمن صابر، وعامر الكعبى، منذر ثاني.

المسرحية من تأليف محمد الكندري، وإخراج فيصل محمد، بإشراف عام من فواز العونان.

ويُذكر أن المسرحية قد عُرضت سابقًا في قطر، وتحديدًا في فبراير على مسرح عبدالعزيز ناصر بسوق واقف.

أحمد العونان والإعلان عن مسرحية "الجار"

كان لافتًا أن الفنان أحمد العونان قد أعلن عن عرض المسرحية "الجار" في السعودية، مؤكدًا أن العرض سيكون في مدينة الرياض ضمن فعاليات العيد. فأعلن "العونان" عن عرض مسرحية «الجار» بالسعودية، في وقتً سابق هذا الأسبوع عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "إكس"، لتوضيح أن العرض سيكون تحديداً في الرياض، ضمن فعاليات العيد، ونشر بوستر المسرحية، وكتب: «أهلنا وحبايبنا في الرياض، نقدم لكم مسرحية (الجار) الكوميدية على مسرح محمد العلي في الرياض ضمن فعاليات العيد‬».

إضافةً إلى مشاركته في المسرحية، يشارك العونان في الموسم الرمضاني الحالي في عملين تلفزيونيين، الأول "مرضي ودحام"، والثاني "قهوة الطيبين"، وهما يتميزان بأسلوبه الكوميدي الفريد ويعكسان حياة مجموعة من المتقاعدين بطريقة مضحكة وممتعة. 

اقرأ أيضًا:

بعد انطلاق المهرجان السينمائي الخليجي بالرياض.. هذه قائمة الأفلام المشاركة