قرار تأجيل طرح فيلم «نورة» للمخرج «توفيق الزايدي» في صالات السينما

‎أعلن المخرج توفيق الزايدي، عن تأجيل طرح الفيلم السعودي «نورة» في صالات السينما السعودية والعالمية إلى ما بعد مهرجان كان السينمائي الدولي،بعدما كان من المقرر عرضه في السينما خلال شهر أبريل الجاري.

فيلم «نورة»

تدور أحداث الفيلم في الثمانينيات من القرن الماضي، وتروي قصة "نورة"، التي تجسدها ماريا بحراوي، وهي فتاة طموحة وحالمة تحب الحياة والفن، على الرغم من عدم توفر الفرص الفنية أمامها. تلتقي خلال الأحداث المعلم "نادر"، الذي يجسده الفنان يعقوب الفرحان، والذي يأتي من المدينة ويكشف لها أن الفن يمكن أن يكون وسيلة للتواصل.

الفيلم من تأليف وإخراج توفيق الزايدي، ويشارك في بطولته يعقوب الفرحان، وماريا بحراوي، وعبدالله السدحان، وعائشة.

فيلم نورة بمهرجان كان السينمائي الدولي

أعلن "مهرجان كان السينمائي الدولي" مؤخرًا اختيار فيلم "نورة"، الذي يعد أول أعمال الفنان السعودي عبدالله السدحان في مجال السينما، ليكون ضمن قائمة أفلام قسم "نظرة ما" في الدورة 77 من المهرجان المزمع عقده في الفترة من 14 إلى 25 مايو المقبل.

ويُعتبر فيلم "نورة" أول تجربة سينمائية لعبدالله السدحان، رغم تاريخه الفني الطويل المليء بالمسلسلات الدرامية والأعمال المسرحية والأفلام التلفزيونية. كما يُعتبر أول فيلم سعودي روائي طويل يتم تصويره بالكامل في محافظة العلا بشمال غرب السعودية، المدرجة ضمن قائمة التراث العالمي لليونسكو، والتي أثارت اهتمام العالم كوجهة سياحية تاريخية. 

اقرأ عن: 

وفاة الفنانة المصرية شيرين سيف النصر.. اعرف سبب رحيلها