خاص| ما هي أضرار رجيم الماء .. «اخصائي تغذية» يكشف

يبحث العديد من الأفراد عن رجيم الماء فوائده وأضراره، وذلك بعد كشف الفنان المصري محمد ممدوح أنه كان يتبعه وتمكن عن طريقه من خسارة 45 كيلو من الوزن.

ويعد رجيم الماء واحد من الأنظمة الغذائية التي تساعد على خسارة الوزن بشكل سريع، وتعتمد على شرب كمية معينة من الماء يوميًا بدون تناول الأطعمة.

أضرار رجيم الماء على الصحة

وفي هذا السياق، كشف الدكتور معتز القيعي؛ أخصائي اللياقة البدنية والتغذية لـ«الجوهرة»، أضرار رجيم الماء على صحة الإنسان ، ومخاطره الصحية.

لافتًا القيعي إلى أنه يوجد دراسة علمية حديثة كشفت أن مثل تلك الأنظمة الغذائية تعمل على منع وتقليل الكربوهيدرات وهذا بدوره يشكل خطورة كبيرة على صحه القلب.

وأوضح أخصائي التغذية، أنه هناك مجموعة من الأنظمة الغذائية التي تكون معتمدة على زيادة تناول الدهون مع خفض نسبة النشويات إلى أقل حد ممكن، وذلك يكون مضر على الصحة.

وأضاف، دايت الماء يكون معتمد على تناول الماء فقط، ويقوم أطباء التغذية بتصنيفه على أنه أخطر نظام غذائي من الممكن يتبعه مرضى السمنة لخسارة الوزن.

وأشار الدكتور معتز القيعي إلى أن خسارة الوزن السريع تؤدي لحدوث ترهلات الجلد والتي لا يمكن القضاء عليها غير بتدخل جراحي.

وتابع، كما أن خسارة الوزن سريعًا من الممكن يضر بشدة أجهزة الجسم الداخلية، وذلك نتيجة لفقدان الدهون الحشوية، ما يؤدي أحيانًا لحدوث سقوط كلوي.

وبين اخصائي التغذية، أن الأنظمة الغذائية التي تكون مفتقرة لعنصر غذائي مهم مثل البروتين أو الكربوهيدرات وغيرها، يتسبب في شعور الفرد بالجوع.

لافتًا إلى أن عدم تناول العناصر الغذائية المهمة للجسم، يتسبب في إصابة الفرد بالأنيميا، والشعور بالإرهاق المستمر بجانب الكسل وشحوب واصفرار الوجه.

أضرار رجيم الماءأضرار رجيم الماء

أن نزول الوزن السريع يعقبه زيادة الوزن بشكل مضاعف، بعد التوقف عن النظام الغذائي غير المتوازن، مشيرًا إلى أن الحرمان من أنواع طعام معينه يسبب صعوبه الإلتزام بهذا النظام غذائي كأسلوب حياة، ما يعمل على شراهة تناول الأطعمة الممنوعة فور التوقف عن النظام، وبالتالي يزداد الوزن مرة أخرى.

اقرأ أيضًا: محمد ممدوح يكشف سر خسارته 45 كليو من وزنه ومهنته قبل التمثيل (فيديو)