هل هناك علاج سريع لخسارة الوزن دون أضرار؟ استشاري يكشف

يرغب العديد من الأفراد خاصة الذين يعانون من السمنة أو زيادة في الوزن في الحصول على علاج سريع لخسارة الوزن بدون حدوث أي أضرار أو أعراض جانبية.

ولكن هذا الأمر غير صحيح، فلا يوجد أي علاجات سريعة تساعد على إنقاص الوزن الزائد بشكل سريع، ذلك الأمر يحتاج إلى أنظمة غذائية واستشارة طبيب.

 علاج سريع لخسارة الوزن

وفي هذا السياق، أكد الدكتور فهد الخضيري، أستاذ وعالم أبحاث المسرطنات، عدم وجود أي علاجات سريعة لخسارة الوزن كما يرغب العديد من الأفراد المصابة بالسمنة.

وقال في تغريدة عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي إكس، «للكسالى: لا يوجد أبدًا كبسولة او علاج سحري او دواء يخفف الوزن إلا وله اضرار شديدة بالمستقبل».

وأضاف الخضيري، «رغم انه يوهمك بنزول الوزن مؤقتًا، ولكن أدوية النحافة، تسبب حدوث عدد من المشاكل الصحية منها إسهال شديد، بالإضافة لتجفيف الجسم وتخريب نظام الهضم والأيض».

علاج سريع لخسارة الوزنعلاج سريع لخسارة الوزن

وأشار الدكتور فهد الخضيري إلى أنها تسبب منع حركة الأمعاء، وذلك من أجل أن يتباطأ الأيض والهضم وهذا له ضرر كبير في الصحة فيما بعد. 

وأوضح أن العلاج لهذا المشكلة تكون من خلال التخفيف من تناول الأكلات الدسمة، بالإضافة إلى التقليل من الأطعمة ذات السعرات الحرارية العالية مثل «السكريات والمقليات والحلويات والمشروبات الغازية والتدخين».

 وأوضح الخضيري أنه يجب الإكثار تناول الخضروات الورقية، بالإضافة إلى السلطات الخضراء والفاكهة وكل من الالبان والاجبان.

وتابع أستاذ وعالم أبحاث المسرطنات، أنه يجب أيضًا تناول اللحوم والبيض والسمك والبقوليات مثل «الفاصولياء والفول والعدس» بالإضافة إلى المكسرات.

ومن الأمور المهمة أن تتضمن وجبة الطعام على العناصر الغذائية المفيدة والمهمة التي تساعدك على إنقاص الوزن للحصول على وزن مثالي بالإضافة للحفاظ على الصحة لتتمتع بصحة جيدة، ولا يجب نسيان ممارسة التمارين الرياضية بشكل منتظم، واستشارة الطبيب المختص لاختيار نظام مناسب لحالتك الصحية.

فهد الخضيريفهد الخضيري

اقرأ أيضًا: 6 حيل بسيطة لحرق السعرات الحرارية دون مجهود.. من المنزل