ملخص عرض الحلقة 13 من مسلسل خيوط المعازيب..ماذا ينتظر أبو خليفة بعد عودته؟

عرضت الحلقة 13 من مسلسل خيوط المعازيب والذي ينتظره كل الجمهور السعودي بشغف، أحداثًا مثيرة؛ إذ انطلقت الحلقة  بعودة "أبو أحمد، عبد الله الجريان" إلى القرية بعد غيابه الطويل، مما أثار حالة من الحزن الشديد لدى كل من "أم أحمد" و"معتوق، علي الشهابي" بسبب عودته في ليلة زفافهما. 

واتجه "أبو أحمد" إلى مقبرة القرية ليزور قبر ابنه "خليف"، الذي لقي حتفه غرقًا بعد أن تعرض للتعنيف من قبل "أبو عيسى".

أحداث الحلقة 13 من مسلسل خيوط المعازيب 

"أبو أحمد" يسأل "رويشد" عن سبب وفاة ابنه، فيصل الدوخي، الذي يخبره بأنه غرق في نبع القرية، لكن "أبو أحمد" يشكك في القصة ويصر على أن ابنه كان يجيد السباحة.

عند عودته إلى القرية، يلتقي "أبو أحمد" بـ "أبو عيسى"، الذي يطالبه بالمبلغ الذي سافر معه إلى الشام به، ويرد "أبو أحمد" بأنه سيعيده له كاملاً.

الحقة 13 من مسلسل خيوط المعازيبالحقة 13 من مسلسل خيوط المعازيب

بينما لم يشعر "أحمد" ووالدته بالفرح لعودة "أبو أحمد"، حيث انفعل "أحمد" على والده وذكره بوفاة شقيقه بسببه، وشعرت "أم أحمد" بالحيرة بعد تعاقدها مع "معتوق"، وتساءلت عن مصيرها كزوجة.

الحقة 13 من مسلسل خيوط المعازيبالحقة 13 من مسلسل خيوط المعازيب

"أم أحمد" تندفع بغضب على زوجها وتوبخه بسبب غيابه الطويل، بينما يقوم هو بمهاجمة "معتوق" بعد رؤيته يتحرش بزوجته، مؤكدًا أنه لن يسمح لها بالارتباط بشخص آخر.

أبو عيسى يلوم مريم على ماضيها

وتستمر "شيخة" في محاولاتها لتشويه صورة "بدرية"، حتى تخلص منها وتطردها من المنزل، وتقوم بتجميل شعر "مريم"، مطالبة إياها بتحضير الطعام لـ"أبو عيسى".

"أبو عيسى" يلوم "مريم" على ماضيها، مهددًا بطردها إذا لم تحترم "بدرية"، في حين تتشاجر الأخيرة مع "مريم" بسبب رؤيتها لها في المطبخ، وتقوم بإضافة الملح بشكل زائد إلى الطعام لتفسده أمام زوجها.

وتقوم "بدرية" بعدها بطهي الطعام لـ"أبو عيسى"، لتفشل بذلك محاولات "شيخة" بالنيل منها وإيقاعها.

وخلال الحلقة، ينجح "فرحان، في كشف المؤامرات التي يقوم بها العمال ضد مديرهم "أبو عثمان"، حيث يفضح تلاعبهم بجدول العمل، بعد ذلك، يقوم بطرد "أبو يوسف" ويعين نفسه بديلاً له، وعلى الرغم من هذا الترقية، يرفض "فرحان" العودة إلى القرية لزيارة عائلته.

أما "جاسم، إبراهيم الحساوي"، فيقرأ رسالة من "جوليا" تخبره فيها أنها ستتزوج وتغادر السعودية قريباً لتبدأ حياة جديدة مع زوجها المستقبلي.

تفاعل الجمهور مع الحلقة 13 من مسلسل خيوط المعازيب

وكما هو معتاد لاقت الحلقة الثالثة عشر من مسلسل خيوط المعازيب ترحيبًا من المشاهدين الذين تفاعلوا مع الحلقة، موضحين عن كيفية تطور الأحداث وواقعيتها.

وكتبت واحدة من الجمهور السعودي عبر حسابها الشخصي على منصة "إكس": يبهرني مسلسل #خيوط_المعازيب يوم ورا يوم وخصوصاً الان مع تصاعد الأحداث..مختلف عن بقية المسلسلات الخليجية هذه السنة..فارق ومتفوق ومتفرد في: القصة ،الممثلين، والاخراج وغيرها..أمي من الشرقية تتفرج وهي مبسوطة، عمل نفخر به كسعودين مسلسل محافظ على هويتنا ومافيه خدش لاخلاقياتنا.

الحقة 13 من مسلسل خيوط المعازيبالحقة 13 من مسلسل خيوط المعازيب

فيما كتب شخص آخر على حسابه على منصة "اكس": مفأجاة رمضان بالنسبالي "خيوط المعازيب" وهو ترشيحي الأول..أنا مش بستسيغ دراما المسلسلات الخليجية وبحسها بسيطة ومكررة، بس العمل ده في غاية الجمال والعذوبة..فكرني بمسلسل "بدون ذكر أسماء" وهو بيناقش التغيرات الاجتماعية بسبب الفلوس والسلطة وإزاي بيغيروا أقدار الناس".

اقرأ أيضًا: ملخص الحلقة الثانية عشر من مسلسل خيوط المعازيب..ما الذي يحدث في مسلسل أبو عيسى؟