بدء التسجيل للصف الأول ابتدائي و رياض الأطفال.. اعرف الموعد

أعلنت وزارة التعليم بالسعودي، عن اقتراب التسجيل للصف الأول ابتدائي و رياض الأطفال في كل من «المدارس الحكومية والأهلية والعالمية ومدارس تحفيظ القرآن الكريم».

وأوضحت الوزارة أن بدء التسجيل للصف الأول ابتدائي ورياض الأطفال، سيكون يوم الإثنين المقبل الموافق 15 رمضان 1445هـ، ويستمر حتى 23 شوال 1445هـ.

بدء التسجيل للصف الأول ابتدائي و رياض الأطفال

وأوضحت التعليم أنه من المقرر أن تبدأ في التاريخ نفسه مرحلة التسجيل في رياض الأطفال الحكومية المستوى الثالث.

وأضافت، وكذلك التسجيل في المدارس الأهلية والعالمية في المستويات التالية «الأول والثاني والثالث»، بينما سوف يستمر التسجيل للمدارس الأهلية والعالمية حتى الأسبوع الثالث من بداية العام الدراسي.

وبينت الوزارة، عبر موقعها الرسمي أنه سوف يتم إجراء مفاضلة لمدارس تحفيظ القرآن الكريم على أن يكون ذلك من يوم 26 شوال 1445هـ، حتى الثامن من ذي القعدة 1445هـ.

وكذلك من 26 ذي القعدة 1445هـ، عندما يتم فتح التسجيل في نظام نور، وذلك يكون للأشخاص التي لم تتمكن من التسجيل الإلكتروني، حتى الأسبوع الثالث من بدء العام الدراسي من حساب ولي الأمر.

ومن المقرر أن يستمر عن طريق المدرسة وإدارات التعليم، بالإضافة إلى مكاتبها وسيتوقف قبل نهاية العام الدراسي بحوالي شهر.

حالات لتأدية الاختبارات عن بعد للطلبة

ومن جهة أخرى، كانت وزارة التعليم السعودية، كشفت أنه يوجد عدة حالات يمكن من خلالها تأدية الاختبارات عن بعد للطلبة والطالبات في المدارس.

وأوضحت أنه جاء تعميم عاجل من الوزارة، يقوم بمنع أن يتم تأدية الاختبار عن بعد، كما أنها شددت على ضرورة تنفيذ الاختبارات حضوريًا.

وأفادت التعليم بأن هذا التعميم، يفيد بتأدية الاختبارات عن بعد إلا في عدد من الحالات الفردية تلك التي وردت في دليل أنظمة وإجراءات الاختبارات، وجاءت كالتالي: 

  • الطالب الموقوف في السجن /‏‏‏ الإصلاحية وذلك وفقًا للإجراءات المنظمة لذلك.
  • الدارسون المرابطون على الحد وفقًا لعدد من الإجراءات المنظمة لذلك.
  • الطالب المريض من ذوي الظروف الطارئة أو المزمنة التي تقوم بمنعه من الحضور، و هذا يكون شرط توفر ما يثبت ذلك من خلال عدة تقارير رسمية.
  • المنومون في مراكز الأورام شرط توفر تقارير طبية تثبت الحالة

  • الطالب من ذوي الإقامة الطويلة في المنزل بسبب ظروف مرضية شديدة أو معدية، ويكون هذا بشرط توفر ما يثبت ذلك من خلال التقارير الطبية.

اقرأ أيضًا: سدايا و"التعليم" تفتحان باب التسجيل في الدفعة الخامسة من برنامج "مبرمجي ذكاء المستقبل"