الكلوروفيل.. سلاح فعال لمحاربة شيخوخة البشرة

يعد الكلوروفيل صبغة خضراء طبيعية موجودة في النباتات، ويعرف بخصائصه المضادة للأكسدة ومحاربة شيخوخة البشرة، كما يتوفر بالعديد من المواد المفيدة للشعر.

وأوضحت مجلة “Stylebook”، أن الكلوروفيل يلعب دورا مهما في عملية التمثيل الضوئي، حيث يساعد على تحويل ضوء الشمس إلى طاقة تستخدم في نمو النبات.

الكلوروفيل مضاد للبكتيريا

أكدت المجلة المعنية بالصحة والجمال، أن الكلوروفيل يمتاز بتأثير مضاد للبكتيريا ومثبط للالتهابات، مشيرة إلى أنه يدخل ضمن مكونات مستحضرات العناية بالبشرة، وذلك للمساعدة في التخلص من الشوائب، كالبثور وحب الشباب والرؤوس السوداء، ومواضع الاحمرار والتهيج.

ولفتت المجلة، إلى أن الكلوروفيل ليس فقط ضروريا لنمو النباتات، بل له أيضا العديد من الفوائد للبشرة، خاصة في محاربة شيخوخة البشرة.

كيف يحارب الكلوروفيل شيخوخة البشرة؟

يحارب الكلوروفيل الجذور الحرة التي تسبب تلف خلايا البشرة، كما يحافظ على صحة خلايا البشرة، ويؤخر ظهور التجاعيد.

الكلوروفيلالكلوروفيل

ويحفز الكلوروفيل إنتاج الكولاجين، ذلك البروتين الذي يحافظ على مرونة البشرة، ويساعد على تقليل الالتهابات في البشرة، ويحميها من أضرار أشعة الشمس.

الكلوروفيل: عنصر أساسي لصحة الشعر

لا يقتصر دور الكلوروفيل على إعطاء النباتات لونها الأخضر الجذاب، بل يعد عنصرا أساسيا لصحة الشعر أيضا.

ويحتوي الكلوروفيل على فيتامينات A و C و E و K، بالإضافة إلى المغنيسيوم والحديد، حيث أنها عناصر غذائية ضرورية لصحة الشعر ونموه.

وأوضحت المجلة المخصصة في الصحة والجمال، أنه يمكن الحصول على فوائد الكلوروفيل للشعر من خلال، تناول الخضروات الورقية الخضراء، مثل السبانخ والملفوف والبروكلي، والكرنب والبقدونس.

كما يعزز صحة الجهاز الهضمي، بما يملكه من غنى بالألياف الغذائية التي تحسن من عملية الهضم، فضلا عن تعزيز صحة القلب، ويساعد على خفض ضغط الدم، تقوية العظام.

اقرأ أيضا: السفر الطويل وخطر الإصابة بجلطة الساق.. كيفية الوقاية منها