‎"الصحة":‫ لم تسجَّل إصابات بأعراض جديدة بالتسمم الغذائي خلال الأيام الخمسة الأخيرة للتفشي

أكدت وزارة الصحة، عدم تسجيلها أي إصابات جديدة بأعراض التسمم الغذائي خلال الأيام الخمسة الأخيرة، وأوضحت خلالها أن عدد الحالات المرصودة بلغ 75 حالة منهم 69 مواطنًا و 6 مقيمين.

وأضافت الوزارة عبر موقعها الرسمي أن 50 شخصًا من المصابين تأكد تشخيص حالاتهم بالتسمم الغذائي "الوشيجي"، موضحة أن 43 حالة تعافت بالفعل وخرجت من المستشفى بسلامة تامة، إضافة إلى 11 حالة منومة بالأجنحة و 20 حالة تتلقى الرعاية بالعناية المركزة، مع وحالة وفاة واحدة.

"الصحة": جهود الجهات الحكومية أثمرت عن السيطرة على التفشي

وأردفت الوزارة في منشورها الرسمي أن هذه الحالات جميعها ارتبطت بتفشي تسمم غذائي العائد لمصدر واحد. ولفتت إلى أن تضافر جهود الجهات الحكومية ذات العلاقة، أثمر عن السيطرة على التفشي بطريقة سريعة حكيمة. وأكدت أنها تواصل المتابعة وتقديم الرعاية الصحية، للحالات المنومة، مع تمنياتها لهم بالشفاء العاجل.

وأخيرًا دعت وزارة الصحة بالمملكة إلى ضرورة أخذ الإرشادات والمعلومات من مصادرها الرسمية وعدم تداول الإشاعات والمعلومات الخاطئة.

وبشكل عام يكون الأفراد أكثر عرضه لحالات التسمم في حالة كانوا يعانون من ضعف المناعة أو مصابين بالفعل من بأحد أمراض المناعة الذاتية، كذلك يتضرر سريعًا النساء الحوامل، نتيجة تغيرات عملية التمثيل الغذائي والدورة الدموية الحادثة أثناء الحمل، إضافة إلى كبار السن الذين تخطت أعمارهم 65 عامًا أو أكثر، والأطفال الصغار الذين تقل أعمارهم عن 5 سنوات، لعدم تطور أجهزة المناعة لديهم بعد بشكل كافي. 

اقرأ أيضًا: خاص| أخصائي تغذية لـ"الجوهرة": استخدام الأواني الخشبية شديد الضرر في هذه الحالات.. انتبهي لها