السياحة السعودية تصل لأكثر من 100 مليون في عام 2023

تواصل السياحة السعودية مسيرتها في التحليق عاليًا، فقد حصلت على إشادات دولية كبيرة نتيجة لجهودها الواسعة في تحقيق المزيد من أهدافها.

ووجهت منظمة الأمم المتحدة للسياحة، والمجلس العالمي للسفر والسياحة، تهنئة للمملكة وذلك بمناسبة تحقيقها لأحد مستهدفات رؤية 2030.

السياحة السعودية

تمكنت المملكة من الوصول إلى أكثر من 100 مليون سائح أثناء عام 2023، وهذا قبل 7 سنوات من التاريخ المستهدف، الأمر الذي يعكس جهود المنظومة في العمل على تنمية قطاع السياحة في السعودية.

كما حظيت السعودية بالعديد من الإشادات الدولية، حيث أثنت المنظمتان على الجهود المبذولة الكبيرة التي يشهدها قطاع السياحة في المملكة.

وبشكل خاص بعد الإعلان عن تحقيق أحد الأهداف الإستراتيجية للقطاع التي تتمثل في زيادة عدد السياح.

وأوضحت وزارة السياحة، عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي إكس، عن أرقام غير مسبوقة تم تحقيقها في عام 2023، وأنه قد تجاوز عدد سياح الداخل والخارج لحوالي 100 مليون سائح وذلك مع نهاية عام 2023.

بالإضافة إلى أنه تم انفاق أكثر من 250 مليار ريال، وذلك يمثل أكثر من 4٪ من الناتج المحلي الإجمالي، والذي يمثل حوالي 7% من الناتج المحلي غير النفطي.

وجاء ذلك الإنجاز من خلال وصول المملكة لأكثر من 100 مليون سائح، وذلك كان قبل 7 سنوات من التاريخ المستهدف للتأكيد على المسارات الإيجابية التي تم تحقيقها قطاع السياحة في زيادة الموارد غير النفطية، بجانب العمل على إيجاد الكثير من الفرص الوظيفية للمواطنين من الجنسين .

بالإضافة إلى ذلك قفز قطاع السياحة المملكة عدة قفزات نوعية كبيرة، حيث بلغ إجمالي السياح من الداخل والخارج لـ 106.2 ملايين سائح.

وحقق بذلك زيادة بنسبة 56% مقارنة بالعام 2019، بالإضافة لتحقيقه زيادة بنسبة 12% مقارنة بالعام 2022م.

علاوة على ذلك قد بلغ عدد السياح الوافدين من الخارج حوالي 27.4 مليون سائح، وذلك بزيادة حوالي 56% عن العام 2019، وكذلك بزيادة حوالي 65% بالمقارنة مع العام 2022م.

اقرأ أيضًا: المملكة من أهم الوجهات السياحية في العالم.. «عويد الجفران» يوضح (فيديو)