المملكة من أهم الوجهات السياحية في العالم.. «عويد الجفران» يوضح (فيديو)

كشف عويد الجفران، عضو الجمعية السعودية للمرشدين السياحيين، المملكة خلال مدة  قصيرة تمكنت أن تكون واحدة من أهم الوجهات السياحية في العالم.

وأوضح الجفران، أثناء مداخلة مع قناة «الإخبارية»، أن السعودية نجحت تكون من أهم الوجهات السياحية في العالم بسبب تحتويه من تنوع ثقافي وجغرافي في المنطقة.

وتابع أثناء مداخلته، أن هذا يرجع إلى ما تحتويه تلك الدولة من تنوع ثقافي وتاريخي وجغرافي وأثري.

كما أشار عضو الجمعية السعودية للمرشدين السياحيين، إلى أن الاحتفال بيوم التأسيس يعمل على إبراز مكانة تلك الدولة في عمق التاريخ عبر إرثها التاريخي والثقافي، وهذا الذي يجعلها مناسبة لكافة أذواق السياح سواء من الداخل أو الخارج.

إحصائيات السياحة في السعودية

جدير بالذكر، أن أحمد بن عقيل الخطيب وزير السياحة، كان كشف بأن قطاع السياحة في المملكة، تمكن من استقطاب 100 مليون سائح، في 2023م، والذي من بينهم 77 مليون من الداخل و27 مليون من الخارج حيث أنفقوا 100 مليار ريال.

كما أوضح أن المملكة في الوقت الحالي تعمل على الوصول لجذب 150 مليون سائح 80 مليون من الداخل و70 مليون من الخارج، وجاء ذلك وفقاً لما نقلته وكالة الأنباء السعودية «واس».

وشهدت خلال السنوات الأخيرة، السياحة في المملكة تطورًا ملحوظ وذلك نتيجة لعدد من الإصلاحات والتحركات الاقتصادية والاجتماعية التي قامت بها الحكومة السعودية. 

كما أنه تعتبر رؤية المملكة 2030 الطموحة هي بمثابة دافع من أجل تعزيز السياحة لتكون قطاع اقتصادي رئيسي.

اقرأ أيضا: مشروع زينور.. وجهة نيوم السياحية الجديدة على خليج العقبة