على طريقة الخالة نوسة| سقوط أشهر دجالة بمصر.. تستقطت الزبائن أون لاين

"مبخرة"، وكتب سحر، وبعض الطلاسم والأحجبة، كانوا أدوات أشهر دجالة بمصر؛ إذ ظهرت في مدينة نصر شرق القاهرة، على طريقة "الخالة نوسة" في الفيلم العربي الشهير "يا أنا يا خالتي" للفنان محمد هنيدي.

أشهر دجالة بمصر تروج لنفسها "أونلاين"

وروجت الدجالة لنفسها على السوشيال ميديا، زاعمة أنها لديها قدرة على جلب الحبيب والرزق وزواج العانس وفك المربوط، وغيرها من بعض الأمور. الأمر الذي دفع عددًا من السيدات بالذهاب إليها للحصول على "البركة" على حد وصفها.

ونجحت الدجالة التي استعانت بعدد من السيدات في حصد آلاف الأموال، بعدما ذاع صيتها بشكل كبير.

بخور وكتب سحر بمنزل الدجالة

وعلى طريقة الدراما، كانت تستقبل الدجالة الزبائن في غرفة مغلقة مليئة برائحة البخور والكتب. كما تردد بعض الجمل غير المفهومة، زاعمة قدرتها الفائقة على الاتصال بالعالم الاخر، ومعلوماتها المستقبلية، وقدرتها على حل المشاكل.

واستعانت بسيدات للترويج لأفكارها المغلوطة، حتى جمعت مبالغ طائلة.

وتسربت أنباء عن قصتها للشرطة، التي داهمت المكان وألقت القبض عليها.

الداخلية تشرح تفاصيل ضبط الدجالة

وقالت وزارة الداخلية المصرية في بيان لها، إنها كشفت ملابسات ما تبلغ للإدارة العامة لحماية الآداب بقطاع الشرطة المتخصصة من إحدى السيدات بتعرضها لواقعة نصب واحتيال من إحدى القائمات على أعمال السحر والدجل وتحصلها منها على مبالغ مالية.

وتابع البيان: "بالفحص وإجراء التحريات تم تحديد المشكو فى حقها، وتبين أنها (مقيمة بدائرة قسم شرطة مدينة نصر ثالث) وأنها تمارس أعمال السحر والشعوذة وتروج لنشاطها عبر مواقع التواصل الاجتماعى".

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطها وبصحبتها معاونيها (سيدتين "لهما معلومات جنائية"- مقيمتان بمحافظة القاهرة)، وبحوزتهن (3 هواتف محمول محمّل على أحدهم الرسائل والمحادثات الدالة على نشاطهن الإجرامي، والأدوات المستخدمة فى أعمال السحر والدجل).

إقرأ أيضًا: في عيد الحب.. ضابط يحمل قلب وورد للقبض على تاجرة مخدرات