الباركيه بمظهر جديد.. ألوان نابضة بالحياة ودفء منزلي

قال ميشائيل شميد رئيس جمعية صناعة الباركيه بألمانيا، إنه يمكن إضفاء مظهر جديد على الباركيه، باستخدام الورنيش الملون أو الزيوت الملونة.

ويقدم شميد، رحلة عبر عالم من الألوان الساحرة التي تضفي على الباركيه لمسات مميزة، فدرجات الأبيض الشفافة، بتصميمها الاسكندنافي، تضفي شعورًا بالفسحة وتُنير الغرفة. 

وأوضح أن درجات البني، كالجوز والعسلي، والرمادي الفضي، تسلط الضوء على الأرضية، وتضفي عليها أجواءً دافئة وحميمة، أما درجات الأسود، فتضفي على الباركيه طابعا فخما وقويا، يعبر عن الرقي والأناقة.

مزيج متناغم بين الأرضية والأثاث

يؤكد رئيس جمعية صناعة الباركيه بألمانيا، أهمية التناغم بين لون الأرضية ولون الأثاث، فالألوان القوية للزيت أو الورنيش، تضفي لمسة جاذبية على قطع الأثاث ذات الألوان الفاتحة والهادئة، بينما تتناغم الألوان الفاتحة مع قطع الأثاث الداكنة.

الباركيهالباركيه

وتخلق هذه التوليفات اللونية، تباينا لونيا مثيرا يخطف الأنظار، ويضفي لمسة فنية على ديكورات منزلك، فلكل لون حكايته الخاصة، ولكل مزيج سحره الفريد.

إبداع بلا حدود

لا توجد قواعد ثابتة في عالم الألوان، فالإبداع هو سيد الموقف، استمتع بتجربة الألوان وابتكر توليفاتك الخاصة التي تعبّر عن ذوقك الشخصي وتضفي سحرا على منزلك. 

مزيج مثالي بين الزيوت الملونة وخشب البلوط

أشار شميد، إلى أن الزيوت ومستحضرات الورنيش الملونة، تعد خيارا مثاليا للباركيه المصنوع من خشب البلوط، فما الذي يجعل هذا المزيج فريدًا من نوعه؟

امتصاص الصبغات اللونية ببراعة

يتميز خشب البلوط ببنية مسام فريدة وعميقة تسمح بامتصاص الصبغات اللونية بشكل مثالي، فكل قطرة من الزيت أو الورنيش الملون، تصبح جزءا من خشب البلوط، مما يضفي على الأرضية مظهرا فريدا يجسد سحر الألوان.