أغلى 10 حقائب نسائية في العالم.. إحداها بـ4 ملايين دولار

أغلى حقيبة في العالم بـ4 ملايين دولار

تسعى المرأة دائما لاقتناء حقيبة تناسب شخصيتها واهتماماتها، وهي جزء مهم لاكتمال إطلالتها.

وفي هذا التقرير نغوص في عالم الفخامة والرقي، ونستعرض أغلى 10 حقائب نسائية في العالم، والسر وراء هذه الأسعار الخرافية وفقا لموقع central odditty.

أغلى 10 حقائب نسائية من الأرخص للأغلى:

10. حقيبة يد التمساح الأزرق هيرميس بيركين هيرميس – 150 ألف دولار

أغلى 10 حقائب نسائية في العالمأغلى 10 حقائب نسائية في العالم

القصة وراء حقيبة بيركين تقول إنه على متن رحلة جوية من باريس إلى لندن في أحد أيام عام 1981، انكسرت حقيبة الممثلة والمغنية البريطانية جين بيركين المصنوعة من القش وتناثرت محتوياتها في كل مكان، وهو الحدث الذي شهده الرجل الجالس بجانبها.

الرئيس التنفيذي لشركة هيرميس، جان لويس دوماس، بعد أن أوضحت جين أنها كانت تعاني من ضغوط شديدة للعثور على حقيبة يد جلدية مناسبة، استلهم فكرة تصميم حقيبة يد متينة وأنيقة.

وتم بيع هذه الحقيبة، المزينة بالذهب الأبيض والألماس عيار 18 قيراط، إلى مزايد مجهول خلال أول مزاد مخصص لحقائب اليد من كريستيز في مايفير بلندن عام 1978.

9. مجموعة هيرميس الاستثنائية Shiny Rouge H Porosus Crocodile 30 سم حقيبة بيركين – 203.150 دولارًا

أغلى 10 حقائب نسائية في العالمأغلى 10 حقائب نسائية في العالم

الاسم الرسمي لحقيبة اليد هذه هو “مجموعة هيرميس الاستثنائية Shiny Rouge H Porosus Crocodile 30 cm Birkin Bag مع أجزاء من الذهب الأبيض والألماس عيار 18 قيراط” .

يوضح اسمها فقط سبب وجود حقيبة اليد هذه في قائمة أغلى الحقائب، إذ سجلت حقيبة اليد رقما قياسيا عالميا لأعلى سعر لحقيبة يد تم بيعها في مزاد عام في تكساس عام 2011.

الحقيبة حمراء اللون ومربعة الشكل تقريبا، هيرميس إنترناشيونال إس إيه، هي دار تصميم فرنسية فاخرة أسسها تييري هيرميس في عام 1837.

8. هيرميس بيركين مرصع بالألماس الفوشيا – 222 ألف دولار

أغلى 10 حقائب نسائية في العالمأغلى 10 حقائب نسائية في العالم

حقيبة التمساح الأصلية ذات اللون الوردي الزاهي هذه، والمصنوعة أيضًا من الذهب الأبيض عيار 18 قيراط والألماس، تتجاوز مرة أخرى الأرقام القياسية لحقائب بيركينز السابقة في هذه القائمة.

في عام 2015، حققت هذه الحقيبة اللامعة سعرًا قدره 1.72 مليون دولار خلال مزاد كريستي في هونج كونج، مع قائمة انتظار تصل إلى ست سنوات، تعتبر حقائب بيركين من “إكسسوارات نمط الحياة” الراقية والمرغوبة.

يتم استخدام الجلود والمعادن والأحجار الكريمة عالية الجودة فقط لصنع هذه العناصر الفاخرة (بسعر يبدأ من حوالي 10000 دولار)، بما في ذلك مجموعة متنوعة من جلود الحيوانات والطيور مثل النعام والتمساح.

7. حقيبة يد شانيل “Diamond Forever” – 261 ألف دولار

أغلى 10 حقائب نسائية في العالمأغلى 10 حقائب نسائية في العالم

تم تصنيع 13 حقيبة فقط من هذا الشكل للحقائب وتم إصدارها في عام 2007.

تبرز شعارات شانيل المرصعة بالجواهر على جلد التمساح الأبيض حيث ستجد 334 ماسة تزن 3.56 قيراطًا مرصعة بالذهب الأبيض عيار 18 قيراطًا، ويمكن فصل السلسلة الذهبية عيار 18 قيراط.

وحقيبة اليد Chanel Diamond Forever هي قطعة لهواة جمع الأشياء التادرة أكثر من كونها شيئًا تستخدمه يوميًا.

6. تمساح النيلوتيكوس هيمالايا بيركين – 379 ألف دولار

أغلى 10 حقائب نسائية في العالمأغلى 10 حقائب نسائية في العالم

هيرميس هي واحدة من العمداء في عالم حقائب اليد، تكشف مصادر السوق أن شركة Hermès تنتج حوالي 12000 قطعة بيركينز فقط سنويًا، والتي تتراوح أسعارها بين 10000 و200000 دولار.

حقيبة هيمالايا بيركين هذه، التي يبلغ عرضها 30 سم، مصنوعة من جلد التمساح الأبيض، وهو أمر نادر للغاية.

يتم صبغ الجلد لعدة ساعات لمحاكاة المظهر الثلجي لجبال الهيمالايا.

تتميز حقيبة اليد بقشرة من الذهب عيار 18 قيراط ومغطاة بأكثر من 240 ماسة.

وفي مايو 2017، تم طرحها للبيع في دار مزادات كريستيز في هونج كونج، وحطمت هذه النسخة المحدودة من Himalaya Birkin جميع الأرقام القياسية العالمية في ذلك الوقت من خلال بيعها بمبلغ مذهل قدره 379000 دولار. كيم كارداشيان وفيكتوريا بيكهام وجينيفر لوبيز من بين المشاهير الذين لديهم نسختهم النموذجية من حقيبة هيمالايا بيركين، وهي واحدة من أغلى الحقائب في العالم.

5. حقيبة لانا ماركس كليوباترا – 400 ألف دولار

أغلى 10 حقائب نسائية في العالمأغلى 10 حقائب نسائية في العالم

يرتبط السعر المرتفع نسبيًا لهذه الحقيبة، والتي غالبًا ما يتم حملها عبر السجادة الحمراء، بندرتها، حيث يتم تصنيع حقيبة كليوباترا جديدة واحدة فقط كل عام، وتختلف في التصميم واللون.

تمتلك المغنية والممثلة الصينية لي بينج أغلى حقيبة يد كليوباترا، مرصعة بـ 1600 ماسة بيضاء، واسمها مرصع بالألماس الوردي والذهب الوردي ليتناسب مع فستانها على السجادة الحمراء.

4. حقيبة Hermès Chaine d’Ancre – 1.4 مليون دولار

أغلى 10 حقائب نسائية في العالمأغلى 10 حقائب نسائية في العالم

ثلاثة فقط من هذه الحقائب صنعتها هيرميس؛ إنها تعاون مع صائغ المجوهرات بيير هاردي، الذي استوحى تصميماته من تصاميم روبرت دوماس، قبل 80 عاماً.

تم تصميم هذه الحقائب كمقتنيات، وتم تصنيعها بجهد مضني على مدار عامين اعتبارًا من عام 2012.

وكما يوحي الاسم، فإن تصميم الحقيبة غير العادي يشبه إلى حد كبير السجن مع 1160 ماسة مرصعة على حلقات سلسلة على شكل مرساة.

يمتد أسلوب Chaine d’Ancre أيضًا إلى الخواتم والأساور. وفقًا لمارتن رول، خبير استراتيجي في مجال الأعمال، “تم تصنيف هيرميس باستمرار باعتبارها العلامة التجارية الفاخرة الأكثر قيمة في العالم في دراسات التقييم والتصنيف المختلفة التي نشرتها شركات استشارية رائدة.

3. حقيبة هيرميس بيركين من غينزا تاناكا – 1.9 مليون دولار

أغلى 10 حقائب نسائية في العالمأغلى 10 حقائب نسائية في العالم

والأكثر فخامة من بيركين هي حقيبة اليد هذه التي صممها المصمم الياباني والتي تحمل 2000 ماسة على غلافها الخارجي، وتتميز بقطعة مركزية من الحجر على شكل كمثرى عيار 8 قيراط يمكن فصلها وارتداؤها كبروش.

يمكنك أيضًا فصل الحبال المصنوعة من الألماس المرصع لارتدائها كقلادة، فهو مصنوع من البلاتين، وهو معدن ثمين في حد ذاته.

2. هيرميس كيلي روز جولد – 2 مليون دولار

أغلى 10 حقائب نسائية في العالمأغلى 10 حقائب نسائية في العالم

ومن بين إبداعات هيرميس الأخرى ذات الأسعار غير العادية، والتي تحتل المرتبة الثانية في قائمة أغلى الحقائب هذه، حقيبة كيلي روز جولد الصغيرة، حيث تم تصنيع 12 قطعة فقط في العالم.

وهذا يعني 24 مليون دولار لشركة هيرميس مقابل 12 كيسًا ذهبيًا صغيرًا.

جسم الحقيبة مرصع بـ 1160 ماسة، وهو مصنوع من الذهب الوردي الصلب المصنوع ليشبه جلد التمساح.

سميت على اسم الأميرة كيلي، أيقونة الموضة، الحقيبة ليست كبيرة بما يكفي لتكون عملية حقًا (فهي لا تحمل حتى النظارات الشمسية) ولكن يمكنك لف الأشرطة حول معصمك لصنع سوار.

‏Hermès هي واحدة من العلامات التجارية الوحيدة في العالم التي لديها قاعدة عملاء غنية.

1. محفظة معوض 1001 ليلة الماسية – 4 ملايين دولار

أغلى 10 حقائب نسائية في العالمأغلى 10 حقائب نسائية في العالم

حصلت شركة السلع الفاخرة الإماراتية معوض على خمسة أرقام قياسية في موسوعة جينيس للأرقام القياسية لبعض أغلى العناصر في العالم.

تأتي هذه “الحقيبة” أو المحفظة، التي كانت الأغلى منذ عام 2011، مزينة بإجمالي 4,517 ماسة (105 ماسة صفراء، و56 ماسة وردية، و4,356 ماسة عديمة اللون).

استغرقت المحفظة 8800 ساعة عمل من قبل الحرفيين في الشركة اللبنانية المملوكة للعائلة والتي تحتل المركز الأول بين جميع إبداعات هيرميس العديدة.

تبيع الشركة جميع أنواع المنتجات الفاخرة، مثل المجوهرات والتحف الفنية والساعات الفاخرة. هذه القطعة الفنية/المحفظة/الحقيبة التي تتصدر القائمة هي على شكل قلب. 

اقرأ أيضاً: ماذا يحدث لجسمك عند تناول طعام مطلي بالذهب؟

الرابط المختصر :