المملكة تستضيف جولتين من بطولة العالم «للبلياردو والماسترز للسنوكر».. لمدة عشر سنوات

أعلنت وزارة الرياضة، أن المملكة تستعد لاستضافة جولتين من بطولة العالم «للبلياردو، والماسترز للسنوكر»، وذلك بداية من العام الحالي 2024 ولمدة عشر سنوات.

وأوضحت الوزارة أن هذه البطولة ستكون بمشاركة نخبة من اللاعبين العالميين، وبتنظيم من الاتحاد السعودي للبلياردو والسنوكر، وتحت إشراف وزارة الرياضة.

استضافة بطولة العالم للبلياردو والسنوكر

وقد وقع رئيس الاتحاد السعودي للبلياردو والسنوكر؛ الدكتور ناصر الشمري، ورئيس مجلس إدارة ماتش روم سبورت إيدي هيرن، اتفاقية والتي بموجبها سوف تحتضن المملكة بطولة العالم للبلياردو (9 كرات). وسيكون ذلك في الفترة من 3 حتى 8 يونيو 2024، في الصالات الرياضية بجدة، بمجموع جوائز قياسي، يبلغ 600,000 دولار.

كما سيتنافس عليها نخبة لاعبي البلياردو بمن فيهم بطل العالم فرانسيسكو سانشيز رويز، وحامل لقب بطولة الولايات المتحدة المفتوحة خمس مرات. هذا بالإضافة لبطل العالم 2022 شين فان بويننغ، وبطل العالم 2018 جوشوا فيلر.

وستقام النسخة السعودية من بطولة الماسترز للسنوكر في الفترة من 31 أغسطس إلى 7 سبتمبر في مدينة الرياض. وذلك بمشاركة محترفي اللعبة في العالم؛ إذ ستصبح رسميًا «البطولة الرابعة الكبرى»، بتقديمها جوائز تبلغ مليوني جنيه إسترليني.

وبذلك سوف تكون ثاني أغلى حدث من حيث الجوائز في جدول جولة السنوكر العالمية لعام 2024.

ومن المقرر أن تكون بطولة الماسترز السعودية للسنوكر، عبارة عن حدثًا عالميًا مفتوحًا للمشاركة أمام جميع اللاعبين الذي يبلغ عددهم 128 لاعبًا، بجانب ستة محترفين من الاتحاد السعودي للبلياردو والسنوكر.

دعم سخي من القيادة السعودية

ومن جانبه، كشف وزير الرياضة رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية، الأمير عبدالعزيز بن تركي بن فيصل، في تصريحات صحفية له،  عن الدعم السخي الذي تقدمه القيادة لهيئات القطاع الرياضي. 

وأضاف، أنها تقدم كل ما في وسعها للوصول إلى أعلى المستويات، وكذلك المساهمة في نهضة هذا الوطن العظيم وازدهاره.

وقال: «نسعد باستقبال حدثين رياضيين جديدين، لينضما إلى جملة من البطولات العالمية التي تستضيفها المملكة على أراضيها، وجعلت منها موطنًا لكل الرياضات والرياضيين في مختلف الألعاب».

اقرأ أيضًا: قميص كريستيانو رونالدو يباع بآلاف الدولارات في مزاد خيري بالسعودية