نوف العريفي تروي تجربة دخولها قطاع الدفاع بعد توليها منصب قيادي (فيديو)

تثبت المرأة السعودية مدى قدرتها على تولي العديد من المناصب القيادية المهمة، فقد تمكنت الشابة نوف العريفي من توليها منصب قيادي مهم في إحدى الشركات الدفاعية بالمملكة.

وعبرت "العريفي" - خلال مداخلة لها مع قناة «العربية»، عن سعادتها بالوصول إلى منصب قيادي في إحدى الشركات الدفاعية بالمملكة.

نوف العريفي تروي تجربة دخولها قطاع الدفاع

كشفت نوف العريفي في مداخلتها قصة دخولها قطاع الدفاع، وأنها انضمت للقطاع منذ سنة، وأنها سعيدة بالخطوات التي حققتها وأن القطاع ثري بتجارب جديدة  مميزة.

ولفتت "العريفي" - إلى أن هناك الكثير من السيدات السعوديات اللواتي دخلن ذلك المجال، وسبقن نظرائهن حول العالم واستطاعن النجاح.

وعبرت "العريفي" عن تشجيعها للنساء للعمل في مختلف المجالات بشكل خاص في مجال الدفاع، وبينت أن الجهات المختلفة في المملكة تتسارع بشكل جيد في الوقت الحالي على تمكين المرأة في ظل رؤية 2030 التي تعمل على تعزيز مشاركتها في كافة الجهات.

كما أشادت "نوف" في لقائها بدعم زملائها في العمل خاصة الرجال، ودورهم في مساعدة وصول المرأة إلى مختلف المناصب.

وفي تصريحات سابقة، كانت قد كشفت مديرة الاتصالات الاستراتيجية في شركة «BAE Systems» أن طائرة الهوك لها أهمية كبيرة في المسيرة الدفاعية للقوات الجوية.

وأضافت خلال لقاء تلفزيوني لها على قناة "الإخبارية"، وذلك لأنها تعتبر من أول الطائرات النفاثة التي يمكن للطيار قيادتها، قائلة: «عملي في قطاع الدفاع تشريف كبير لي».

وقالت: «بداية برنامج التصنيع المحلي لطائرة الهوك في الدفاع، ونحن فخورون، بتواجد شباب طموح قاموا بالعمل على هذا البرنامج، وبدأ العمل من عام 2017 م، فهي واحدة من البرامج الوطنية السعودية البريطانية بالتعاون الدفاعي مع القطاع الخاص».

ولفتت إلى أنه قد تم تدريب الشباب لمدة 100 أسبوع، وذلك قبل بداية العمل على البرنامج، كما أن كل طائرة استغرقت حوالي 40 أسبوعًا وذلك يعتبر من أسرع الأرقام الخاصة بتجميع طائرة الهوك.

وتابعت: «دوري في عملي أن أمكن المرأة السعودية في الدفاع، والحمد لله فخورون، إذا كان شباب أو فتيات، في العمل على خدمة وطننا الغالي وحمايته».

اقرأ أيضًا: أكبر عدد في تاريخ المملكة.. 5 سفيرات سعوديات يمثلن الدولة بالخارج