حسام حسن ضد محمد صلاح.. معركة الأسطورة والدبلوماسي في شبكة بيزنس وهمية

أزمة خفية اشتعلت بمجرد إعلان حسام حسن تدريب منتخب مصر خلفا للبرتغالي روي فيتوريا كان بطلها محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي استنادا إلى أن الأول كان قد هاجم خروج صلاح من معسكر الفراعنة للعودة من كوت ديفوار إلى إنجلترا بعد إصابته في العضلة الخلفية أمام غانا في الجولة الثانية من دور المجموعات في أمم إفريقيا 2023.

الأسطورة حسام حسن قال وقتها إنه لم يكن سيوافق على مغادرة محمد صلاح معسكر منتخب مصر في منتصف البطولة بدعوى أن قائد الفريق، وإن وافق سيكون ذلك مشروطا بعدم عودته خلال البطولة على الإطلاق رغم أن اتحاد الكرة المصري أعلن وقتها أنه سيعود حال شفائه قبل وداع أمم إفريقيا من دور الـ16 أمام الكونغو الديمقراطية.

حسام حسن يواجه محمد صلاح

معركة حسام حسن المعروف بغضبه الدائم أو العصبي في مصر اشتعلت على مواقع التواصل الاجتماعي دون انتظار ما سيسفر عنه المستقبل عندما يواجه محمد صلاح في معسكرات منتخب مصر، ويبدو أن شبكة أصحاب المصالح دخلت اللعبة مبكرًا.

فشل اتحاد الكرة المصري المتهم بإهدار العملة الصعبة على روي فيتوريا بـ200 ألف دولار شهريا لمدرب خرج من ثمن النهائي، في فرض أسماء على جهاز حسام حسن الذي تمسك بوجود طارق سليمان في منصب المدرب العام وجاء الرد سريع بتصدير محمد صلاح في وجه العميد.

ورغم غضب العميد الدائم فإن لديه القدرة على التعامل مع النجوم كما حدث مع شيكابالا مع الزمالك في 2009 كما أن صلاح يمتلك دبلوماسية لا توجد عند غيره في التعامل مع الأزمات وأكبر دليل على أنه تعامل مع أزمة كل "الأرواح مقدسة" رغم موجة الغضب المصري. 

مقالات ذات صلة.. محمد صلاح يودع مدرب منتخب مصر: شكرا لك على كل شيء.. أتمنى لك الأفضل