محمد صلاح يودع مدرب منتخب مصر: شكرا لك على كل شيء.. أتمنى لك الأفضل

وجه الدولي المصري محمد صلاح قائد منتخب الفراعنة ومهاجم ليفربول الإنجليزي، رسالة شكر إلى مدربه البرتغالي روي فيتوريا، عقب رحيله عن تدريب منتخب مصر، بسبب الخروج من كأس الأمم الأفريقية التي تستضيفها كوت ديفوار.

قرر مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، توجيه الشكر للبرتغالي روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر وجهازه المعاون مع دراسة السير الذاتية للمدربين الأجانب وعرضها في الاجتماع المقبل.

محمد صلاح يودع روي فيتوريا 

نشر محمد صلاح صورة له رفقة المدرب البرتغالي روي فيتوريا، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي إنستجرام معلقا عليها: شكرا على كل شيء أيها المدرب، أتمنى لك الأفضل في المستقبل.


وقرر اتحاد الكرة المصري الموافقة علي تعيين محمد يوسف مدربا عاما لمنتخب مصر الأول لحين اختيار مدير فني أجنبي وتشكيل باقي الجهاز.

أرقام روي فيتوريا مع منتخب مصر

قاد روي فيتوريا منتخب مصر في 18 مباراة، منها 10 مباريات رسمية جاءت بواقع 4 مباريات في تصفيات أمم إفريقيا، ومثلها في بطولة أمم إفريقيا 2023، بالإضافة إلى مباراتين في تصفيات كأس العالم 2026، و8 مباريات ودية.

حقق روي فيتوريا الفوز في 12 مباراة، منها 6 مباريات رسمية في تصفيات الكان وتصفيات كأس العالم 2026، مقابل الفوز في 6 وديات على رأسها ودية بلجيكا.

تعادل فيتوريا في 5 مباريات منها 4 رسمية وهي مباريات أمم إفريقيا 2023، خسر واحدة منها بركلات الترجيح، مقابل تعادل ودي وحيد أمام الجزائر.

تلقى منتخب مصر تحت قيادة فيتوريا هزيمة وحيدة خلال مسيرته، وهي الهزيمة الودية أمام منتخب تونس في اللقاء الذي أقيم بالقاهرة.

خلال مسيرته مع المنتخب، سجل الفراعنة 40 هدفًا في كل المباريات، فيما استقبلت شباك الفراعنة 13 هدفًا منها 7 في أمم إفريقيا وحدها.