خاص|نوح علي رضا الرئيس التنفيذي لجولف السعودية: هدفنا أن تكون المملكة محطة رئيسية للرياضة عالميًا وماليًا

عقد نادي الرياض للجولف مؤتمرًا صحفيًا أمس الاثنين؛ للكشف عن ملامح بطولة "السعودية المفتوحة 2024"، المقدمة من صندوق الاستثمارات العامة، إلى نادي الرياض للجولف والتي تنطلق فعالياتها غدًا الأربعاء، وتتواصل حتى يوم السبت المقبل.

استراتيجية الذكاء الاصطناعي الجولف

وقال نوح علي رضا الرئيس التنفيذي لجولف السعودية ردًا على سؤال مجلة "الجوهرة" حول آليات تنفيذ استراتيجية اقتصاد الجولف: "نحن محظوظون بامتلاك القدرة على التعلّم والبناء"، مشيرًا إلى أن اقتصاد الجولف يتحقق بالابتكار وتوظيف الذكاء الاصطناعي في خدمة اللعبة.

وأوضح الرئيس التنفيذي لجولف السعودية أن الهدف الأكبر أن تكون المملكة محطة رئيسية لرياضة الجولف عالميًا وماليًا، مشيرًا إلى أن شعار "نحلم ونحقق" كان حافزًا كبيرًا على تحقيق التميّز.

وأوضح الرئيس التنفيذي لجولف السعودية أن البطولة تشهد مشاركة 7 لاعبين سعوديين و14 لاعبًا عربيًا من 7 دول ولاعبين من حول العالم من بينهم نجوم في لعبة الجولف.

وأشار نوح علي رضا إلى أن استضافة البطولات العالمية في السعودية جزء من استراتيجية تنمية الرياضة ونشر التوعية بأهمية الرياضة، مشيرًا إلى أن الهدف والحلم أن يكون هناك بطل سعودي عربي يرفع كأس عالمي في رياضة الجولف خلال 10 سنوات.

مستقبل اللعبة في المملكة واعد

ويرى الرئيس التنفيذي لجولف السعودية أن مستقبل اللعبة في المملكة واعد، والجميع لديه فرصة لممارسة اللعبة، مؤكدًا أن اللاعبين السعوديين حققوا مراكز متقدّمة ووصل 3 منهم للتصفيات في بطولة العام الماضي.

وشدد الرئيس التنفيذي لجولف السعودية على أن لعبة الجولف تسهم في تكوين الشخصية البشرية، وتُعلّم الصبر واتخاذ القرارات الصحيحة.

اقرأ أيضًا: ليونيل ميسي يسترجع ذكريات طفولته وكأس العالم ويوجه رسالة للشعب السعودي