خاص| معاذ السبيعي لاعب المنتخب للجولف: بطولة السعودية المفتوحة 2024 واحدة من أكبر البطولات في الطور الآسيوي(فيديو)

أكد معاذ السبيعي لاعب المنتخب السعودي للجولف مشاركته في بطولة السعودية المفتوحة للجولف التي تنطلق فعاليتها غدًا الأربعاء وتتواصل حتى السبت المقبل، كمساعد لأحد اللاعبين السعوديين.

وأوضح السبيعي في تصريح خاص لمجلة "الجوهرة" أن البطولة السعودية المفتوحة للجولف واحدة من أكبر البطولات في الطور الآسيوي (الجولة الآسيوية)، مؤكدًا أن جوائز البطولة تعد من أكبر جوائز بطولات الجولف.

وكشف لاعب المنتخب السعودي للجولف أن جوائز البطولة تبلغ ما يقرب من مليون دولار للمركز الأول، وتنخفض قيمة الجائزة للمراكز الأخرى.

وأعرب السبيعي عن أمله في تحقيق إنجاز في البطولة، مشيرًا إلى أن بطولة السعودية المفتوحة للجولف ستشهد مشاركة نجوم اللعبة من حول العالم.

وتنطلق فعاليات بطولة السعودية المفتوحة للجولف المقدّمة من صندوق الاستثمارات العامة غدًا الأربعاء، بمشاركة نجوم لعبة الجولف من حول العالم. كما تشهد البطولة مشاركة سعودية وعربية مميّزة من أكبر نجوم الجولف في الوطن العربي.

ويبرز من بين النجوم حامل لقب بطولة السعودية المفتوحة 2023 التايلندي دينويت بويبونسوب إلى جانب العديد من الاسماء البارزة منهم هنريك ستنسون وبيتر أوليان وهاوتونج، وهم من الاسماء التي تأمل برفع الكأس الى جانب مشاركة 144 لاعبًا يمثلون 33 دولة من مختلف انحاء العالم.

بطولة السعودية المفتوحة للجولفبطولة السعودية المفتوحة للجولف

وعربيا تشهد البطولة مشاركة سبعة لاعبين يمثلون المملكة العربية السعودية منهم ثلاثة محترفين إلى جانب 13 لاعبًا عربيًا تم دعوتهم لإتاحة الفرصة لهم للمنافسة، إلى جانب أفضل لاعبي العالم مع استمرار تطور اللعبة في المنطقة.

بطولة السعودية المفتوحة للجولفبطولة السعودية المفتوحة للجولف

وإلى جانب المنافسات القوية فإن البطولة تحظى بالعديد من الفعاليات المصاحبة جولف وأكثر على مدار أيام البطولة، تتضمن العديد من الفقرات، أبرزها جلسات موسيقية مباشرة عند غروب الشمس مما يمنح الجماهير والحضور فرصة لدمج الرياضة والثقافة والترفيه من خلال بازار سجه ومنطقة المشجعين التي تم توفيرها للعائلات وأطفالهم.

وفي سياق متصل، يقوم بيتر أوهلين الذي يلعب مع فريق ليف جولف بأول زيارة له للرياض؛ إذ أعرب عن سعادته باللعب في العاصمة السعودية، ويتوقع اللاعب الأمريكي أن تشهد البطولة على مدى أيامها الأربعة أوقاتا مثيرة مليئة بالدرجات المنخفضة.

وحول مشاركته قال: "شاهدت بطولة السعودية المفتوحة 2023 على شاشة التلفاز في ديسمبر وبطولة أرامكو الدولية للسيدات مؤخرًا، ورأيت الكثير من النتائج المنخفضة المميزة إلا أن الأمر يعتمد على حالة الطقس وتأثر البطولة بالرياح".

وأصاف: "إنها المرة الأولى لي في الرياض بعد أن زرت جدة عدة مرات وأنا متحمس لذلك خاصة بعد حديثي مع اللاعب السعودي عثمان الملا حول البطولات التي ستقام في كل انحاء المملكة مما يؤكد على الدور الكبير الذي تقوم به السعودية لتطوير هذه الرياضة".

بطولة السعودية المفتوحة للجولفبطولة السعودية المفتوحة للجولف

اللاعب الصيني لي هاوتونغ الفائز أربع مرات بجولة موانئ دبي العالمية قرر اللعب في بطولة السعودية المفتوحة والمقدمة من صندوق الاستثمارات العامة بسبب النمو المستمر للعبة الجولف في السعودية؛ إذ قال: "أريد أن أرى ملاعب جولف مختلفة عن تلك التي لعبت عليها سابقا وأن أزور أجزاء جديدة من العالم لذلك أشعر بالحماس الكبير مع انطلاق هذه البطولة ويشرفني حقا أن أكون جزءًا من تنمية اللعبة بأكبر قدر ممكن".

وختم حديثه بالقول: "نأمل أن يبدأ الجميع في الوقوع في حب الجولف".

وسبق انطلاق البطولة المؤتمر الصحفي الذي تحدث فيه الرئيس التنفيذي نوح علي رضا إلى وسائل الإعلام والذي أكد خلاله أهمية منح اللاعبين السعوديين والعرب فرصة التواجد في هذه بطولة السعودية المفتوحة 2024، وقال: "يسعدنا أن نرحب بكل المشاركين في هذه البطولة التي بدأت منذ العام الماضي كإحدى الجولات الآسيوية وتستمر الآن وأنا متأكد أن أيام البطولة ستشهد على الكثير من النجاحات للعبة الجولف هنا في نادي الرياض".

وحول المشاركة العربية والسعودية أكد نوح علي رضا أن جولف السعودية من خلال البطولة منحت الفرصة لجميع المنافسين خاصة اللاعبين السعوديين وعددهم سبعة لاعبين الى جانب 13 لاعبًا من المنطقة العربية مما يؤكد على مبادئنا في دعم اللاعب العربي واعطائه الفرصة للتواجد في محفل عالمي الى جانب ابطال اللعبة من الجولة الاسيوية وليف جولف وجولة موانئ دبي العالمية وسعينا المطلق أن نعمل على صناعة البطل لنعد للمستقبل بطلا سعودي او عربي يحمل لقب هذه البطولة مستقبلًا".

بطولة السعودية المفتوحة للجولفبطولة السعودية المفتوحة للجولف


وعلى هامش منافسات البطولة ستفتتح منطقة المشجعين فينادي الرياض للجولف من الساعة 1 ظهرًا - 11 مساءً يومي الأربعاء والخميس، ومن 9 صباحًا حتى 11 مساءً، يومي الجمعة والسبت، والتذاكر المتاحة للشراء هنا، بدءًا من 50 ريالًا سعوديًا.

اقرأ أيضًا: تركي آل الشيخ يعلن موعد النزال المرتقب "UFC FIGHT NIGHT"