قطاع السياحة يستقطب 27 مليون سائح في 2023.. أنفقوا 100 مليار دولار

قال وزير السياحة، أحمد بن عقيل الخطيب، إن قطاع السياحة في المملكة، نجح في استقطاب 100 مليون سائح، خلال 2023م، بينهم 77 مليون من الداخل و27 مليون من الخارج وأنفقوا 100 مليار ريال.

مستهدفات قطاع السياحة في المملكة

كما أكد وزير السياحة،  اليوم الثلاثاء، خلال مشاركته في جلسة وزارية بعنوان "أهمية القطاع الخاص في تحقيق رؤية 2030"، ضمن أعمال النسخة الثانية من منتدى صندوق الاستثمارات العامة والقطاع الخاص، أن المملكة تستهدف الوصول إلى 150 مليون سائح 80 مليون من الداخل و70 مليون من الخارج، وذلك وفقاً لما نقلته وكالة الأنباء السعودية "واس".

تدريب الشباب في قطاع السياحة

كذلك أشار إلى التزام الدولة بتمويل برامج التدريب، إذ تم تدريب أكثر من 100 ألف شاب وفتاة في العام، منهم 15 ألف تدربوا في أفضل المعاهد في العالم للدخول في القطاع السياحي، منوهاً بدور صندوق تنمية الموارد البشرية في تحسين مستوى الرواتب.

كما لفت "الخطيب" إلى استمرار المملكة في رحلتها نحو تحسين  البيئة التشريعية وتحفيز الاستثمار ، مشيراً إلى أن تم إنشاء صندوق التنمية السياحي الذي مول أكثر من 50 مشروعاً بقيمة تصل إلى 35 مليار ريال، الأمر الذي يجعل الاستثمار في القطاع السياحي من الأكثر جاذبية والأسهل بين دول العالم.

تجدر الإشارة إلى أنه أظهرت بيانات رسمية،  أن إيرادات قطاع السياحة في السعودية ارتفعت إلى 150 مليار ريال (ما يعادل 40 مليار دولار) خلال النصف الأول من 2023 وبنسبة ارتفاع بنحو 132 بالمئة على أساس سنوي.

اقرأ أيضاً:الليث.. جزر بحرية حالمة وثروات ثقافية جاذبة للاستثمار (صور)