«صندوق التنمية السياحي» يوقع اتفاقية لإنشاء فندق تراثي بجدة

أعلن صندوق التنمية السياحي، عن توقيع اتفاقية تمويل مع شركة شدا للتطوير والاستثمار العقاري، لإنشاء فندق بوتيك من فئة 4 نجوم يحتوي على 110 غرف فندقية. إذ يجمع يجمع بين الطراز المعماري الخاص بمنطقة مكة المكرمة مع الطراز المحلي. وذلك في مدينة جدة إحدى الوجهات السياحية المستهدفة.

وتزامن توقيع الاتفاقية مع انعقاد قمة الضيافة المستقبلية FHIS التي تنعقد في الرياض خلال الفترة من 7 مايو إلى 9 مايو 2023.

وشهدت هذه القمة حضور عدد كبير من كبار الشخصيات الحكومية ومسؤولي صناعة السياحة والضيافة بجانب نخبة من أبرز المطورين والمستثمرين ومالكي ومشغلي الفنادق لمناقشة آفاق نمو وتطور قطاع السياحة والضيافة في المملكة.

وبالنسبة لهذا الفندق فهو يتميز بتصميمه المستوحى من الطراز المحلي الممزوج مع لمسات معمارية خاصة بمنطقة مكة المكرمة.

كما تهدف شركة شدا للتطوير والاستثمار العقاري إلى إحياء وحفظ وإبراز جوهر ثقافات المناطق المتنوعة في المملكة. وبالأخص التراث الثقافي المعماري لمدينة جدة.

ومن جهته، أوضح قصي بن عبد الله الفاخري، الرئيس التنفيذي لصندوق التنمية السياحي، أن صندوق التنمية السياحي يحرص على أن نكون الطرف المتاح للمستثمر. وذلك بما يخدم أهداف الإستراتيجية الوطنية للسياحة.

وقال: توقيعنا اليوم لهذه الاتفاقية مع شركائنا شركة شدا نترجم من خلالها مضي الصندوق لتفعيل الوجهات السياحية بالمملكة.

كما أضاف قصي الفاخري، ذلك الأمر الذي سيسهم في دعم الاستثمار وتحفيز المستثمرين في القطاع الخاص عبر تمويل المشاريع السياحية".

ويذكر أن صندوق التنمية السياحي يعمل على تعزيز ودعم الاستثمارات والمشاريع السياحية في الوجهات السياحية المستهدفة. وذلك عن طريق حزمة من البرامج والحلول التمويلية والتسهيلات التي يقدمها عن طريق منتجاته المالية المتنوعة التي يستهدف من خلالها تحفيز القطاع الخاص. هذا بالإضافة لدعم مساهماته في المشاريع السياحية.

كما يأتي ذلك في ظل حرصه على دعم جميع المنشآت واحتضان الأفكار الابتكارية التي تسهم في ازدهار المستقبل السياحي للمملكة. وأيضًا استقطاب ملايين الزوار، وذلك وفق الإستراتيجية الوطنية للسياحة.

«صندوق التنمية السياحي» يوقع اتفاقية لإنشاء فندق تراثي في جدة

اقرأ أيضًا: موعد انطلاق الملتقى الأول لأعمال الاستثمار السياحي الترفيهي الثقافي