"الست دي مش أمي".. سيدة تضع طفليها بقفص وتتركهما يومين في حديقة

تجردت سيدة عراقية من جميع المشاعر الإنسانية واستبدلت قلبها بحجر، ووضعت طفليها بقفص ورمتهما بحديقة مجاورة لجسر الجادرية في العاصمة العراقية بغداد.

سيدة تضع طفليها بقفص وتتركهما

اللافت للانتباه أن الأم حبست صغيريها وتركتهما هناك في مشهد هزّ الأوساط العراقية وفجر حالة غضب واسعة خلال الساعات الماضية، لا سيما بعد تداول فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي مصورا أظهر وجود الطفلين داخل القفص في حالة صعبة.

واستنجد الأهالي بالشرطة، حيث حضر ضباط بوزارة الداخلية، لمكان الواقعة ، ونجح ضباط شرطة الكرخ في إنقاذ الصغيرين بأمر قضائي بعد أن تم رصدهما من قبل المواطنين، وحولت وزارة الداخلية الصغيرين إلى مركز رعاية.

تحقيقات مكثفة تكشف الحقيقة

وبدأت جهات التحقيق تحقيقات مكثفة عن الواقعة وظروفها وملابساتها، لكن أي معلومات أخرى لم تتكشف حول أسباب ترك الأم لطفليها أو ظروف حياتهما السابقة، إلا أن مسؤول الوزارة الذي وصل الحديقة لمعاينة الواقعة، بدأ تحقيقا مع المسؤولين هناك لمعرفة حيثيات الموضوع.

وقال شهود عيان أن أماً أتت إلى الحديقة وتركت الطفلين ومعها طعام قليل ثم فرت هاربة بعد أن حبست عليهما وأحكمت الإغلاق.

غضب بالسوشيال ميديا

وضخت مواقع التواصل الاجتماعي غضبا بسبب الواقعة، خاصة أن الصغيرين تركا يومين محبوسين في القفص إلى أن لاحط وجودهما مواطنون.

وانهالت التعليقات الغاضبة على الفيديو، وسط مطالبات بالقبض على الأم والتحقيق معها لمعرفة ملابسات الواقعة ثم إنزال أشد العقوبات بها كي تكون عبرة لغيرها حال إدانتها.

خطورة المشاكل الأسرية

ويرى خبراء الاجتماع أن خلافات الأزواج وتفكك الأسرة يترك آثارا تظهر في تربية الأطفال وانحراف الأحداث والتخلف الدراسي وفي المستويات الخلقية، إلى جانب الصعوبات الاقتصادية؛ حيث إنه كلما ازداد تفكك الأسرة نقصت مقدرة المجتمع على الإنجاز في مجالات الإنتاج والخدمات؛ وزاد في نفس الوقت رصيد القوى البشرية القادرة على متابعة الحياة في الاتجاهات التي تهدم مصالح الجماعة العليا.

اقرأ أيضًا: بعد صراع الأبوين على الأطفال.. سيدة أمريكية تتخلص من طفليها وتصيب الثالثة