إزالة الملح الزائد من الطعام بهذه الحيل

يخطأ العديد من ربات المنزل خاصة المتزوجات حديثًا في مقدار وضع الملح أثناء الطهي، وللتخلص من هذه المشكلة هناك عدة طرق يمكن استخدامها لإزالة الملح الزائد من الطعام.

ويعتبر الملح من العناصر الأساسية الذي يجب استخدامها خلال لطهي، حيث يضيف النكهة المثالية المتوازنة للطبخ، ولكن عن طريق الخطأ تقوم بعض النساء بزيادة إضافة نسبة الملح إلى وجبات الطعام المطبوخة، فهنا يتسبب في أن يكون الطعام مالح لدرجة أنه لا يؤكل.

إزالة الملح الزائد في الطعام

لذلك حتى لا يتم التخلص من الطعام بشكل كامل وخسارته وإهداره، يوجد عدد  من الحيل السحرية التي تساعد على التخلص وإزالة الملح الزائد في الطعام بسهولة.

إزالة الملح الزائد من الطعام بهذه الحيل

البطاطس للتخلص من الملح الزائد من الطعام

واحدة من الحيل التي ينصح باستخدامها لتتخلصي من الملح الزائد في الطعام، هي البطاطس فهي تستخدم للتقليل من نسبة الملوحة في الطبخ، فقط عليكِ وضع شرائح من البطاطس المقشرة النيئة (الغير مطبوخة) في وصفتك.

وهذه الشرائح سوف تعمل على امتصاص الملح في دقائق، فقط قومي بترك البطاطس تغلي مع الطعام لمدة تتراوح من 15-20 دقيقة وبعدها أخرجيها، مع الاستمرار في خطوات الطهي المتبقية و كأن شيئاً لم يكن.

زيادة كمية المكونات المضافة للوصفة

من الطرق البسيطة التي يمكن استخدامها في حالة قمتي بوضع ملح زائد في الوصفة للتقليل من ملوحة الطعام قومي بزيادة كميات مقادير الوصفة، كالمرق، أو الخضار، أو أي مكونات أخرى متواجدة في وصفتك، فهنا سوف تحصلين على كمية أكبر من وجبة طعام ولكن سيكون هذا بالمقابل طعم الملح سيكون مقبولاً ولا تفقديها كليًا.

إزالة الملح الزائد من الطعام بهذه الحيل

عصير الليمون للتخلص من الملح الزائد

حتى لا تفسدي وجبتك بالملح الزائد يمكنكِ إضافة عصير الليمون الحامض لها، فذلك سوف يساعدك على التخلص من طعم الملح الزائد بسهولة.

و فيرجع السبب في ذلك هو أن عصير الليمون يمتلك القدرة على امتصاص الملح دون تأثير على نكهة الطبخة بشكل خاص مع وصفات المأكولات البحرية والأسماك، وأيضًا وصفات الصواني بالفرن، والشوربات، والصلصات يستطيع الحفاظ على وصفتكِ.

السكر الأبيض لموازنة الملح بالوصفة

من الممكن تستخدمي السكر الأبيض في الوصفة وذلك يكون في حالة لم تكن كمية الملح الزائدة كبيرة، وذلك لأنه سوف يقوم بعمل موازنة الملح الزائد مع كمية قليلة من السكر.

كما أنه من الممكن أيضًا قبل وضع السكر الأبيض للطبخة خلطه مع الخل الأبيض، فهذا الخليط يجعل امتصاص الملح الزائد في وصفتك أفضل بحيث لا يؤثر على الطعم إطلاقًا وذلك بسبب التوازن بين حموضة الخل وحلاوة السكر بشكل جيد للحفاظ على وصفتكِ.

اقرأ أيضًا: لكبار السن.. ما هي بدائل الملح الصحية؟