وزير الطاقة في مؤتمر ريادة الأعمال GEC: «يقود رؤيتنا شاب طموح لا يعرف المستحيل»

أكد صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سلمان؛ وزير الطاقة، خلال فعاليات مؤتمر ريادة الأعمال GEC بالرياض، أن المملكة يقودها شاب طموح.

فعاليات مؤتمر ريادة الأعمال GEC بالرياض

وقال، خلال الجلسة الثانية من المؤتمر العالمي لريادة الأعمال بالرياض: «يجب ألا ننسى أن من يقود رؤية السعودية 2030 شاب طموح للغاية ولا يعرف كلمة مستحيل، ومادمنا محظوظين بقائد بمثل هذه الصفات، فمن البديهي أن في هذا البلد عددًا كبيرًا من الشابات والشباب بالطموح والحماس والعزم نفسه، يعملون لمستقبلهم ومستقبل بلدهم».

[caption id="attachment_176947" align="aligncenter" width="1920"]فعاليات مؤتمر ريادة الأعمال GEC بالرياض فعاليات مؤتمر ريادة الأعمال GEC بالرياض[/caption]

في السياق نفسه، أكد خلال فعاليات مؤتمر ريادة الأعمال GEC بالرياض، أن المملكة تزخر بالشباب المبدعين؛ حيث قال : «حاضناتنا مليئة بشباب سعوديين متحفزين ومتعلمين».

كذلك، قدم خلال الجسلة الثانية من مؤتمر ريادة الأعمال العالمي بالرياض، نماذج من الكفاءات الوطنية الشابة في منظومة الطاقة في مجالات الاقتصاد والابتكار والذكاء الاصطناعي والاستدامة، والهيدروجين والتقنية الذرية، والطاقة المتجددة وحلولها والتغير المناخي وغيرها من مجالات الطاقة.

على جانب آخر، تحدث وزير الطاقة حول البرنامج النووي، قائلًا: «تم تدريب كوادرنا من أبناء الوطن على برنامجنا النووي».

وانطلقت فعاليات المؤتمر العالمي لريادة الأعمال GEC في مركز الملك عبد العزيز الدولي للمؤتمرات، اليوم الأحد، برعاية صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز؛ ولي العهد، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية.

ويأتي أكبر مؤتمر ريادي في العالم، بتنظيم من الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة «منشآت» بالتعاون مع الشبكة العالمية لريادة الأعمال.

ويعد المؤتمر أكبر حدث من نوعه في بيئة ريادة الأعمال، تحت شعار «نعيد ــ نبتكر ــ نُجدد» ويشارك به مستثمرون وخبراء وصناع قرار من 180 دولة، لبحث مواضيع استراتيجية تشمل بناء نظام عالمي موحد لريادة الأعمال، ومساعدة رواد الأعمال على استدامة أعمالهم وتوسيعها في جميع أنحاء العالم، ومعرفة التوجهات العالمية الجديدة للعمل الريادي في مرحلة ما بعد الجائحة.

ومن المقرر أن يستمر المؤتمر حتى يوم الأربعاء المقبل، بتنظيم 100 جلسة نقاش يشارك فيها أكثر من 150 متحدثًا، وسط اهتمام قطاع الأعمال الدولي، الذي يشارك منه ستيف وزنياك؛ الشريك المؤسس لشركة أبل، ومارك راندلف الشريك المؤسس لـ«نتفليكس»، وجيف هوفمان؛ رائد الأعمال ورئيس مجلس إدارة GEN، وأشيش ثاكار؛ مؤسس مجموعة مارا غروب.

اقرأ أيضًا: برعاية ولي العهد.. انطلاق المؤتمر العالمي لريادة الأعمال GEC بالرياض