5 وجبات خفيفة ممنوع تناولها في الصباح .. تزيد من وزنك

إذا كنتِ ترغبين في الحفاظ على رشاقة جسمك وخسارة الوزن الزائد، هناك وجبات خفيفة يجب الابتعاد عن تناولها تمامًا في الصباح؛ فهي تمد الجسم بسعرات حرارية عالية جدًا دون أي فوائد غذائية، مما يزيد من وزنك.

ومن الأفضل تناول وجبة إفطار كاملة ومشبعة في الصباح، حتى تمدك بالفيتامينات المفيدة للجسم. كما تمنحك الطاقة اللازمة لاستكمال مهام يومك، فضلًا عن الشعور بالشبع لفترة طويلة.

وجبات خفيفة ممنوع تناولها في الصباح

وعند الرغبة في تناول وجبة خفيفة كسناك في منتصف اليوم، ابتعدي أيضًا عن الوجبات التي تزيد من سكر الدم بسرعة، وهي تلك التي تحتوي على سكريات وكربوهيدات غير مشبعة.

ويؤثر تناول وجبات خفيفة غير صحية في منتصف الصباح، بشكل كبير على الوزن، كما تؤدي إلى شراهة في تناول الطعام خاصة الحلويات، التي تحتوي على سعرات حرارية عالية ودهون وسكريات دون قيمة.

 

1- البسكويت والمعجنات

البسكويت والمخبوزات بشكل عام التي تحتوي على دقيق أبيض، من أكثر الوجبات التي تؤدي إلى زيادة سكر الدم والشعور بالجوع بسرعة؛ فهي تحتوي على دهون غير صحية وكمية كبيرة من السكريات.

وهنا يفضل استبدال هذا السناك بوجبات صحية، مثل بسكويت الشوفان الصحي، أو المعجنات المصنوعة بدقيق قمح كامل؛ لتجنب زيادة الوزن.

2- السكريات

الحلويات والوجبات التي تحتوي على كميات كبيرة من السكر غير صحية مطلقًا. كما تساعد على زيادة الوزن بشكل كبير، خاصة عند تناولها في الصباح؛ إذ يفضل الكثيرون تناول الحلوى مع الشاي أو القهوة في الصباح.

كما تحتوي هذه الأطعمة على نسبة عالية من السعرات الحرارية ال مما يسبب ارتفاع السكر وزيادة الوزن. وإذا كانت لديكِ رغبة شديدة في تناول السكر، فابحثي عن شيء حلو طبيعي مثل الفاكهة.

3- المشروبات الغازية

لا تحتوي المشروبات الغازية على أي فائدة للجسم أو قيمة غذائية، بل تمده بالكثير من السعرات الحرارية التي تزيد الوزن وتؤثر على الصحة العامة للجسم فقط.

لذا ينصح باستبدال هذه المشروبات بالمياه أو العصائر الطبيعية التي تحتوي على ألياف، مع الحرص على عدم تناولها محلاة بالسكر، للحصول على أقصى استفادة.

4- الأطعمة المصنعة وعالية الدهون

كذلك يعتمد الكثير من الأشخاص على استهلاك كميات كبيرة من الأطعمة المصنعة المقلية. مثل رقائق الشيبس والوجبات السريعة الدهنية، التي تزيد الوزن بشكل كبير.

بل الأفضل استبدالها بعدة وجبات خفيفة صحية، مثل الفواكه والخضروات والزبادي أو حفنة من المكسرات النيئة. مثل: "اللوز والجوز والفول السوداني وغيرهم".

5- الأطعمة المالحة

الأطعمة المالحة تحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية. كما تسبب احتباس الماء في الجسم، مما يشعرك بالانتفاخ والثقل وعدم الراحة على مدار اليوم.

اقرأ أيضًا: وجبات غداء صحية للرجيم.. إليكِ أفضل الوصفات سهلة التحضير