نجم ليفربول يتوسل للإرهابيين للإفراج عن والده المختطف.. وكلوب يحتضنه

نجم ليفربول لويس دياز، احتضنه يورغن كلوب على أرض الملعب، قبل أن يتوسل الحزين مرة أخرى، إلى الإرهابيين الماركسيين الكولومبيين، لإطلاق سراح والده، بعد اختطافه تحت تهديد السلاح قبل تسعة أيام.

وسجل جناح ليفربول البالغ من العمر 26 عامًا، هدفًا متأخرًا استثنائيًا و«عاطفيًا» في لوتون تاون، حيث رفع قميصه ليكشف عن رسالة تطالب بـ«Libertad Para Papa» - «الحرية لبابا».

اختطاف والد نجم ليفربول

كان كلوب، المدير الفني لدياز، من أولئك الذين احتضنوه في ملعب كينيلورث رود، بعد إطلاق صافرة النهاية.

ثم قام المشجعون المحليون والخارجيون، بالتصفيق له خارج الملعب، حيث أظهر سترته مرة أخرى، وأشار إلى السماء أثناء سيره في النفق.

وبعد ذلك، أصدر دياز نداء آخر من أجل إطلاق سراح والده بشكل آمن، والذي تحتجزه جماعة جيش التحرير الوطني، المناهضة للحكومة الكولومبية، في أقصى شمال البلاد في الجبال المتاخمة لفنزويلا.

وقال: «في كل ثانية، وفي كل دقيقة، نشعر بالقلق أكثر».

واختطف رجال مسلحون على دراجات نارية لويس مانويل دياز في محطة بنزين في بلدة بارانكاس، شمال كولومبيا، في 28 أكتوبر/تشرين الأول. كما اختطفت والدة دياز، سيلينيس مارولاندا، لكن أطلق سراحها في غضون ساعات.

عودة دياز إلى كولومبيا

ومن المتوقع أن يعود لاعب ليفربول لكرة القدم، إلى كولومبيا الأسبوع المقبل، بعد أن تم نصحه بعدم القيام بذلك بسبب مخاوف أمنية.

ويقول مقاتلو جيش التحرير الوطني، إنهم مستعدون للإفراج عن والده، لكنهم يقولون إن الجيش الكولومبي الذي يبحث عنه، يؤخر ذلك ويجعل الأمر خطيرا.

وتمت مشاركة المنشور على «إنستغرام» وتويتر، حيث قال نجم ليفربول فيه: «هذا ليس لويس دياز هو اللاعب الذي يتحدث».

اليوم، أنا ابن لويس مانويل دياز.. والدي هو رجل عائلة يعمل بجد.. أطلب من ELN إطلاق سراح والدي في أقرب وقت ممكن.

وأضاف: «في كل ثانية، في كل دقيقة، نشعر بالقلق أكثر.. ليس لدينا كلمات لوصف مشاعر عائلتنا الفظيعة، وسوف تظل هي نفسها طالما لم يعد إلى المنزل».

هدف عاطفي لنجم الريدز

وأشاد مدرب ليفربول يورغن كلوب بلويس، بعد أن خرج من مقاعد البدلاء، ليسجل هدف التعادل «العاطفي» أمام لوتون.

وفي أول ظهور له منذ اختطاف والديه، في موطنه كولومبيا نهاية الأسبوع الماضي، سجل دياز في الدقيقة 95 ليمنح ليفربول نقطة.

تم إطلاق سراح والدة دياز سيلينيس مارولاندا، في نفس الليلة التي تم فيها اختطاف والديه من الشارع، على الرغم من أن والده لويس مانويل دياز، لم يتم إطلاق سراحه بعد.

وذكّر كلوب، أن «المشكلة الحقيقية» لم يتم حلها بعد، على الرغم من المؤشرات «الإيجابية والمتفائلة».

نجم ليفربول يتوسل للإرهابيين

وكشف دياز، عن قميص يحمل رسالة «الحرية لبابا» بعد تسجيله بينما احتضنه كابتن لوتون توم لوكير وكلوب طوال الوقت، وقال كلوب: «إنه أمر رائع، عاطفي ورائع، لكن المشكلة الحقيقية لم يتم حلها بسبب ذلك».

"نريد أن نمنح لوتشو، وهو يريد ذلك أيضًا، فرصة تشتيت انتباهه قليلاً عن الأشياء، لا يستطيع أن يفعل أي شيء. إنه ينتظر طوال الوقت، وجميع أفراد الأسرة ينتظرون طوال الوقت. لقد تدرب معنا عدة مرات وكان حينها في مزاج جيد وهذا جيد بالنسبة له.

«العلامات الواردة من كولومبيا إيجابية إلى حد ما، ومتفائلة ولكن ليس الشيء الوحيد الذي نرغب في سماعه لم يحدث بعد».

وعندما سُئل عن حال نجمه  عاطفيًا بعد المباراة، قال كلوب: بعد المباراة، لم يكن هناك أي كلمات ضرورية. لقد عانقنا بعضنا البعض للتو، هذا كل شيء. أنت تعرف كيف هو. حسنًا، ولكن في انتظار الأخبار الصحيحة بفارغ الصبر.

دياز يشارك بديلا أمام لوتون

وشارك دياز البديل في الشوط الثاني برأسه في الشباك بعد تمريرة عرضية من هارفي إليوت في الوقت الإضافي يوم الأحد، لقد بدا متأملًا قبل انطلاق المباراة لكنه لعب دورًا حاسمًا، وأشاد زملاؤه بشجاعته.

وقادت والدة دياز «في الوسط»، مسيرة مجتمعية تطالب بالإفراج عن زوجها يوم الثلاثاء الماضي

تم إنقاذ والدة نجم ليفربول «في الأعلى في عام 2019، في الوسط» بعد اختطافهما من شوارع كولومبيا الأسبوع الماضي، لكن مكان والده لا يزال مجهولاً.

حارس ليفربول يشيد بدياز

وأشاد حارس مرمى ليفربول البرازيلي أليسون بقوة دياز في اللعب، وقال إن زملائه يلتفون حوله.

قال: «إنها تقول الكثير عن شخصيته، وعن قوته الداخلية.. لا يستطيع الكثير من الناس، أن يتخيلوا ما يمر به الآن، رغم أننا قريبون منه، بالطبع نحن ندعمه».

وأضاف: «نشعر بألمه، لكن بالنسبة له فهو مستوى مختلف.. كرة القدم في بعض الأحيان، في لحظات مظلمة، يمكن أن تجلب السعادة للناس، ويمكن أن تجلب السعادة لشخص يعاني»، وأعتقد أن كرة القدم تجلب جزءًا من البهجة إلى لوتشو في هذا الوقت.

نحن معه في كل ما يحتاجه، ليأخذ وقته.. لقد جاء، وتدرب، وجاء إلى المباراة، وسجل هدفًا رائعًا لنا وكان ذلك مهمًا حقًا. نحن معه بنسبة 100%.

هل يعاقب دياز بعد كشف القميص؟

وكشفت صحيفة «ميل سبورت» اليوم، أن دياز لن يعاقب لأنه كشف الرسالة الخاصة بوالده تحت قميصه.

تنص قواعد الاتحاد الإنجليزي على أنه لا يمكن للاعبين رفع قمصانهم للكشف عن الرسائل الشخصية.

ويوجد الآن 150 عسكريًا على الأرض في بارانكاس للإسراع بإطلاق سراحه. ويقول جيش التحرير الوطني إن هذا يبطئه

ومع ذلك، نظرًا للظروف الاستثنائية - وحقيقة أن اللاعب البالغ من العمر 26 عامًا لم يخلع قميصه بالكامل - تدرك Mail Sport أن الرؤساء لن يوجهوا اتهامات.

تعهدت المجموعة المسلحة التي تحتجز والد لويس دياز كرهينة، بالوفاء بكلمتها وإطلاق سراحه بعد أن أصدر لاعب كرة القدم نداءً عاطفيًا للمجرمين بعد هدف التعادل في الوقت المحتسب بدل الضائع ضد لوتون أمس.

وقال جيش التحرير الوطني اليساري إنه يتفهم معاناة عائلته في أول بيان رسمي له منذ أن وعد العالم قبل ما يقرب من أربعة أيام ببدء عملية تأمين إطلاق سراح لويس مانويل دياز.

محتجزو الرهائن يشعرون بالقلق

لكنها واصلت اتهام الحكومة، بتعقيد الأمور، برد الفعل الذي أثارته عملية الاختطاف قبل تسعة أيام، عندما أغرقت مناطق مثل جبال بيريجا، بالقرب من بارانكاس، في منطقة لاغواخيرا، مسقط رأس لويس، بنخبة من الشرطة والجنود.

وأصرت الجماعة، على أنها تحتاج إلى «ضمانات أمنية» قبل إطلاق سراح الرجل البالغ من العمر 58 عاما.

ويبدو أن البيان، يؤكد التكهنات بأن محتجزي الرهائن يشعرون بالقلق على سلامتهم، إذا قاموا بتسليم السيد دياز.

أصدر رؤساء ELN تعهدهم الجديد بعد أن كسر نجم ليفربول صمته بشأن اختطاف والده برسالة مؤثرة على وسائل التواصل الاجتماعي تتوسل المجموعة لإطلاق سراحه على الفور.

 

اقرأ أيضا: مخاوف من تهريب والد نجم ليفربول المختطف عبر غابة كثيفة