خطورة الاستهلاك المفرط للملح.. يتسبب في وفاة 10 آلاف حالة يوميًا

حذرت منظمة الصحة العالمية من الاستهلاك المفرط للملح، لافتة إلى أنه يتسبب في وفاة 10 آلاف حالة يوميًا في جميع أنحاء أوروبا، مع اتخاذ المملكة المتحدة كمثال مقلق.

الاستهلاك المفرط للملح

وبحسب ما ورد على موقع صحيفة "dailymail"، فإن البريطانيين يستهلكون ما يقرب من ضعف الكمية المسموح بها من الملح يوميًّا، أي 8.4 جرام مقابل 5 جرام موصى بها من قبل منظمة الصحة العالمية؛ هذا الرقم يضعهم في المرتبة 39 بين البلدان التي تمت دراستها.

الاستهلاك المفرط للملحالاستهلاك المفرط للملح

ويعد تناول الأطعمة المصنعة وأطعمة الشوارع، مثل تلك المشتراة من محلات السوبر ماركت والوجبات السريعة، من أكثر الأسباب التي تؤدي إلى الاستهلاك المفرط للملح، كما يعد ارتفاع ضغط الدم، الناتج عن تناول الملح الزائد، هو عامل الخطر الرئيسي للوفاة والعجز في أوروبا؛ مما يتسبب في ربع الوفيات و13 في المائة من الإعاقة.

وطالب خبراء الصحة من الحكومة البريطانية بإعادة إحياء سياسة الحد من الملح الناجحة التي تم التخلي عنها من قبل حكومة المحافظين، مؤكدين أن كل جرام من انخفاض استهلاك الملح يوميًا يمكن أن ينقذ أكثر من 4000 حياة سنويًا.

الاستهلاك المفرط للملحالاستهلاك المفرط للملح

أهمية التدخل الحكومي

وأشار جون ماينجاي، مدير السياسة والتأثير في مؤسسة القلب البريطانية، إلى أن 5.4 مليون بالغ قد لا يتم تشخيصهم بارتفاع ضغط الدم؛ ما يزيد من أهمية التدخل الحكومي.

كما أوضح متحدث باسم وزارة الصحة والرعاية الاجتماعية أن الحكومة اتخذت بالفعل خطوات للحد من أمراض القلب والأوعية الدموية، لكن هناك المزيد من العمل الذي يتعين القيام به، مشددًا على التزام الحكومة بضمان تناول الناس في المملكة المتحدة المزيد من الطعام الصحي، مع وضع أهداف محددة لخفض الملح في المنتجات الغذائية.

أقرأ أيضًا: مخاطر تناول الكثير من الملح في وجبة واحدة