موعد انطلاق معارض السعودية نحو الفضاء في الرياض

كشفت الهيئة السعودية للفضاء، موعد إقامة معارض السعودية نحو الفضاء في الرياض وجدة والظهران.

وأعلنت الهيئة أن معارض السعودية نحو الفضاء سكون في الفترة من 21 مايو وحتى 1 يونيو المقبل، وذلك بالتزامن مع انطلاق المهمة العلمية لرواد الفضاء السعوديين في محطة الفضاء الدولية.

كما بينت الهيئة أن المعارض تستهدف للعمل على تقديم فرص فريدة لاستكشاف قطاع الفضاء.

وأضافت، بجانب التعرف على الرحلات الفضائية وتاريخها، ورفع مستوى الاهتمام بالفضاء وعلومه وتخصصاته العلمية والتقنية لدى الأجيال الناشئة. بالإضافة إلى إبراز إسهامات المملكة البحثية وتأثيرها العلمي في ذلك المجال.

كما تابعت، أن المعارض تقوم بتقديم تجارب وفعاليات مختلفة تتناسب مع مختلف الفئات والأعمار، حيث يتعرف الزوار على مستقبل الفضاء وتاريخه في المتحف البصري للمعرض.

وبينت أنهم يستكشفون الفضاء وتجارب ألعاب الواقع الافتراضي، وتدريبات رواد الفضاء، وكذلك طريقة نومهم في الركن المخصص لها.

كما لفتت الهيئة إلى أنه سيتم تخصيص منطقة للإجابة عن أسئلة الزوار من مجموعة من العلماء والخبراء. بجانب إقامة ورش عمل تعليمية وتثقيفية للطلاب.

وبينت الهيئة أن المعارض تعمل على إتاحة مختلف المهتمين متابعة البث المباشر لحدث الإطلاق ومراحل المهمة العلمية وجميع التجارب العلمية والتوعوية والتثقيفية.

كما تابعت، سيقدمها رواد الفضاء السعوديون من محطة الفضاء الدولية، ومواكبة كافة تفاصيلها حتى عودة الرواد إلى الأرض.

وأشارت إلى أن المعارض ستقام في العاصمة الرياض على طريق الملك فهد مقابل مركز الملك عبدالله المالي، وفي مدينة جدة في ساحة النورس بالواجهة البحرية. فيما تقام في مدينة الظهران في مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي «إثراء».

 

اقرأ أيضًا: رائدا الفضاء السعوديان جاهزان لتنفيذ 14 تجربة علمية في الجاذبية الصغرى