مركز الملك سلمان للإغاثة يوقع اتفاقيتين لتقديم خدمات الحماية للأسر بـ«سوريا واليمن»

أعلن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، عن توقيع اتفاقيتين من أجل تقديم خدمات الحماية للأسر الأشد ضعفًا والنازحين واللاجئين بسوريا واليمن.

وجاء توقيع تلك الاتفاقيات، على هامش منتدى الرياض الدولي الإنساني الثالث.

بالإضافة إلى أنه جرى توقيع الاتفاقية الأولى مع المفوضية السامية لشؤون اللاجئين، لتقديم خدمات الحماية للأسر الأشد ضعفًا والنازحين واللاجئين في عدة محافظات يمنية.

في حين، تستهدف أكثر من 111 ألف فرد بشكل مباشر، وأكثر من 148 ألف شخص بشكل غير مباشر.

ومن المقرر أن يتم في إطار الاتفاقية، تقديم المساعدة القانونية والدعم للوصول إلى وثائق اللاجئين، وتقديم الدعم النفسي والاجتماعي.

بالإضافة إلى خدمات الحماية المتخصصة للفئات الأكثر ضعفًا، وتوفير خدمات الرعاية الصحية والأنشطة التوعوية للاجئين والنازحين.

كذلك، وقع المركز الاتفاقية الثانية مع الجمعية الدولية لرعاية ضحايا الحروب والكوارث، من أجل تعزيز خدمات الرعاية الصحية للاجئين السوريين والمجتمع المضيف في محافظة عرسال اللبنانية، ليستفيد منها 110 آلاف فرد.

وفي إطار الاتفاقية، سيتم تطوير النظام الوطني للمعلومات الصحية وإدارة البيانات ودعم برامج وطنية موجودة، مثل برامج مكافحة السل والأمراض المعدية.

بجانب العمل على تقديم التوعية والتثقيف الصحي والتغذوي وتعزيز النظافة الشخصية والعامة، والحد من انتشار الأمراض الوبائية والمعدية والسارية.

علاوة على تعزيز أساليب التغذية الصحية، وتقديم الأدوية المجانية للاجئين السوريين والمواطنين اللبنانيين في منطقة عرسال وريفها.

وكان وقع مركز الملك سلمان للإغاثة، اتفاقية تعاون مشترك مع منظمة الهجرة الدولية.

وجاءت الاتفاقية من أجل تعزيز تبادل المعلومات والزيارات والتجارب والخبرات الميدانية والبحوث، والدراسات والتقارير والإحصاءات فيما يخص الشؤون الإنسانية والإغاثية بين الجانبين.

 

اقرأ أيضًا: مركز الملك سلمان للإغاثة يوقع اتفاقيات لتقديم الخدمات الصحية في عدة دول