مؤسسة سلطان بن علي العويس الثقافية تختتم ملتقى التسامح

نظمت، صباح اليوم الاثنين، مؤسسة سلطان بن علي العويس الثقافية، ملتقى فكريًا موسعًا بعنوان "التسامح وحوار الحضارات".

مؤسسة سلطان بن علي العويس الثقافية

انطلق الملتقى برعاية الشيخ نهيان مبارك آل نهيان؛ عضو مجلس الوزراء وزير التسامح، داخل قاعة بني ياس بفندق جراند حياة بدبي.

وشارك فيه عدد من الشخصيات الدينية والفكرية والثقافية، وذلك بحضور عدد من الشخصيات العامة والفعاليات الثقافية والمجتمعية ووسائل الإعلام المختلفة.

وخلال الملتقى الفكرى ألقى الشيخ نهيان مبارك آل نهيان، كلمة قال فيها:

"أحييكم أطيب تحية، وأعبر لكم عن سعادتي البالغة  بوجودي معكم اليوم في هذا الملتقى، الذي تنظمه مؤسسة سلطان بن علي العويس الثقافية، حول : "التسامح وحوار الحضارات".

وتابع:" إنكم بتنظيمكم لهذا الملتقى أيها الإخوة والأخوات، إنما تجسدون عن حق، اعتزازنا جميعًا بما تتسم به مسيرة دولتنا الحبيبة، ولله الحمد، من تقدمٍ ونماء، وأمنٍ واستقرار، وتسامحٍ وسلام، وذلك في إطار الاعتزاز القوي بتراثنا العربي والإسلامي والإنساني، الذي يدعو إلى التعاون، والتعارف، والحوار، والعدل، والتسامح، والتعاون الكامل مع الجميع".

وأكمل: "نحن في الإمارات، ولله الحمد، نعتز غاية الاعتزاز بأن التسامح والأخوة الإنسانية، والحوار الصادق، مع اتباع الحضارات والثقافات، هي معالم أساسية في بنيان المجتمع، كما أننا نؤكد دائمًا، من خلال الإنجازات الهائلة للدولة في كل مجال، أن المجتمع المتسامح، المنفتح على حضارات العالم وثقافاته: يعطي لها ويأخذ منها، هو مجتمع ناجح، يحقق السلام والرخاء، ويأخذ مكانته اللائقة به، على مستوى العالم كله".

[gallery type="slideshow" size="full" ids="46723,46724,46725,46688"]

محمود درويش في مؤسسة سلطان بن علي العويس الثقافية