لجنة إسكان الحجاج تبدأ استقبال طلبات تصاريح إسكان حج 1445هـ

أعلنت لجنة إسكان الحجاج في المدينة المنورة بدء استقبال طلبات تصاريح إسكان الحجاج لموسم حج 1445هـ.

ودعت اللجنة الراغبين باستخراج التراخيص مراجعتها، والتحقق من استيفاء الاشتراطات المطلوب توافرها. وذلك لضمان إنهاء إجراءات إصدار التصريح خلال فترة التقديم التي تستمر حتى نهاية شهر رجب المقبل.

وكانت لجنة إسكان الحجاج بالعاصمة المقدسة، قد أعلنت في وقت سابق، عن استمرارها في استقبال طلبات إصدار التصاريح بالمنازل المعدة لإسكان الحجاج حتى نهاية شوال الحالي.

كما حثت اللجنة الراغبين في تأجير منازلهم إلى سرعة مراجعة المكاتب الهندسية الاستشارية المعتمدة من أمانة العاصمة المقدسة والدفاع المدني. وذلك من أجل إنهاء إجراءات إصدار التصاريح.

وأكدت ضرورة تطبيق كافة الاشتراطات واستيفاء جميع عناصر السلامة والأمان المطلوب توفيرها وفقًا للائحة الاشتراطات الإنشائية واشتراطات السلامة المعلن عنها من قبل اللجنة.

على جانب آخر، كانت وزارة الحج والعمرة، قد أعلنت شروط السماح بأداء العمرة، بالتزامن مع اقتراب بدء موسم العمرة لعام 1445هـ.

كما بينت الوزارة، عبر حساب خدمة العناية بالمستفيدين، التابع للوزارة على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، أنه من شروط السماح لأداء العمرة ينبغي إصدار التصريح من تطبيق «نسك» أو تطبيق «توكلنا».

وكشفت الحج والعمرة، أنه يشترط لأداء العمرة، عدم الإصابة أو المخالطة وذلك لمصاب بفيروس كورونا.

كما كانت وزارة الحج والعمرة، قد أعلنت عن بدء موسم العمرة عبر إصدار التصاريح اللازمة. وذلك عبر تطبيقي نسك وتوكلنا، للمواطنين والمقيمين. وأيضًا مواطني دول مجلس التعاون الخليجي والمقيمين فيها.

 

اقرأ أيضاً: هل يجب تسديد المخالفات لإصدار جواز السفر؟ .. «الجوازات» تجيب