على هامش ختام منتدى مسك العالمي.. توقيع مذكرة لدعم وتدريب الشباب السعودي

على هامش ختام منتدى مسك العالمي، وقعت مؤسسة محمد بن سلمان «مسك»، وصندوق تنمية الموارد البشرية، مذكرة تعاون، تهدف إلى دعم تدريب وتأهيل الكوادر الوطنية من الجنسين، للعمل في منشآت القطاع الخاص.

كما تهدف المذكرة، إلى توحيد الجهود، وإطلاق مبادرات مشتركة، تستهدف تطوير المهارات المهنية للشباب السعودي.

اختتام أعمال منتدى مسك العالمي

جاء ذلك، خلال اختتام أعمال منتدى مسك العالمي، الذي تنظمه مؤسسة محمد بن سلمان «مسك»، تحت شعار «فكر وأثّر»، أمس، في مطل البجيري بالمنطقة التاريخية للدرعية.

ووقع مذكرة التعاون، المهندس عمر بن محمد نجار، نائب الرئيس التنفيذي لمؤسسة «مسك»، وفراس بن عبدالعزيز أبا الخيل، نائب المدير العام للأعمال، بصندوق تنمية الموارد البشرية.

وتهدف المذكرة، إلى تنظيم التعاون بين الجهتين وتطويره، بما يحقق تنمية رأس المال البشري في المملكة، ويدعم مشاركة أبناء وبنات الوطن في سوق العمل، ويضمن الاستدامة والأثر الإيجابي، على الاقتصاد الوطني.

تدريب وتأهيل الشباب السعودي من الجنسين

وتتوافق المذكرة، مع الجهود والمبادرات الداعمة للتوطين، حيث تركز على تدريب وتأهيل الشباب والشابات السعوديين، في مجالات وتخصصات السوق المطلوبة، وذلك انطلاقاً من ركائز رؤية المملكة 2030، في تمكين القوى الوطنية.

وتقتضي المذكرة، استفادة المتدربين والمتدربات من المنتجات والبرامج والخدمات، من إرشاد وتدريب وتمكين، وفقاً للآلية المتبعة بين الجهتين.

ومن ذلك، منتج تطوير الخريجين (تمهير)، والمنصة الوطنية للتدريب الإلكتروني (دروب)، وبرنامج مسك للإعداد المهني، إضافة إلى برامج مسك التخصصية، وتجربة العمل الافتراضي، وبرنامج اكتشف مسارك، حيث اتفق الطرفان على تشكيل فريق عمل مشترك لتفعيل مجالات التعاون.

ومنتدى مسك 2023، انطلق الأربعاء الماضي، في نسخته السابعة، وذلك تحت شعار «فكّر وأثّر»، في مطل البجيري بالمنطقة التاريخية في الدرعية. وذلك بمشاركة عدد كبير من الزوار والقادة والمفكرين والمبتكرين والمبدعين على مدى ثلاثة أيام.

اقرأ أيضا: فيديو عفوي لوزير الطاقة في منتدى مسك 7 بسبب «الإنجليزية»