فيديو عفوي لوزير الطاقة في منتدى مسك 7 بسبب «الإنجليزية»

شهدت فعاليات منتدى مسك7، المقامة حالياً في الدرعية، لقطة عفوية لوزير الطاقة، الأمير عبد العزيز بن سلمان بن عبد العزيز، خلال مشاركته في جلسةٍ ضمن أعمال المنتدى.

وظهر وزير الطاقة، وهو يُمازح الدكتورة سارا الثاري والتي كانت تُدير الجلسة، إذ كشف سموه عن حديث دار مع والدتها حول طريقة "الضحك" الخاص بها حتى وإن كانت تتحدث بالإنجليزية.

منتدى مسك7

وكانت قد بدأت سارا الثاري الجلسة بقولها : «أنصحكم جميعًا بالاستمتاع بالشمس التي تزين مسرحنا اليوم» في إشارة إلى الأمير عبدالعزيز.

وكانت تتحدث الإنجليزية، فقاطعها سموه  مازحاً عن هوية من أخبرها بحديثه بالإنجليزية، مضيفاً: «أعتقد أن والدتك وأنا تآمرنا ضدك الليلة الماضية».

وقد أعرب وزير الطاقة عن اعتزازه وفخره باللغة العربية، وحديثه بها، ثم قاال «يمكننا أن نفعل ذلك لأنك تخرجت من جامعة أكسفورد، ويمكنني أن ألوي لساني لأبدو كشخص من أكسفورد، فلديك إصرار على أن تكون الإنجليزية لغة الجلسة.

واستطرد: «سأطلب منك ذلك، هل تريدينها أن تكون اللغة الإنجليزية السعودية؟ أم نتحدث بشكل درعاوي إنجليزي؟».

 

وطرح الأمير عبدالعزيز وهو يبتسم سؤالاً على «سارا الثاري» قائلاً: «هل يمكنك القهقهة؟»، لترد عليه: «سأمتنع سأمتنع سأعفي جمهورنا اليوم، أنا بكل جدية يشرفني بشدة أن أشاركك المسرح».

وكان قد افتتح وزير الطاقة الأمير عبدالعزيز بن سلمان بن عبدالعزيز، النسخة السابعة لمنتدى مسك العالمي بالرياض، أمس الأربعاء تحت شعار "فكّر وأثّر"، وأطلق أولى جلسات المنتدى الافتتاحية بعنوان "الآن يبدأ مستقبل الشباب".

ويعد منتدى مسك العالمي، هو أحد أكبر المنتديات الشبابية في العالم، وتقيمه مؤسسة محمد بن سلمان (مسك) لاكتشاف طاقات الشباب المبدع وتمكينهم من استثمار وتطوير قدراتهم الاستثنائية.

اقرأ أيضاً: للمرة الثانية على التوالي.. المملكة تفوز بعضوية «اليونسكو» للدورة 2023-2027