أهم مناطق موسم الرياض 2023.. 3 منها مجانية وأماكن ترفيهية وتراثية

يترقب الجمهور السعودي والعالمي، انطلاق مناطق موسم الرياض 2023 Big Time، والتي تقدم العديد من الفعاليات المتنوعة التي تجذب الزوار من جميع أنحاء العالم.

ومنذ الانطلاقة الأولى لأضخم موسم ترفيهي في المملكة والشرق الأوسط، تمكن موسم الرياض من خطف أنظار العالم أجمع وسط إقبال ضخم من الأسر السعودية والعربية والسياح.

وعلى مستوى النسخة الرابعة، من المقرر أن تبدأ فعاليات موسم الرياض 2023، في 28 أكتوبر الجاري، بحدث عالمي ضخم يتمثل في مباراة ملاكمة مثيرة.

وتنطلق المباراة بين تايسون فيوري بطل العالم للوزن الثقيل وفرانسيس أنجانو، البطل السابق في بطولة القتال النهائي UFC للوزن الثقيل.

مناطق موسم الرياض 2023

كما يضم الموسم الترفيهي في نسخته الرابعة، العديد من المناطق المميزة التي تقدم لزوارها فعاليات حماسية، فهناك مناطق تم الاستغناء عنها وأخرى جديدة مضافة.

ومن أبرز مناطق موسم الرياض 2023:

- بوليفارد رياض سيتي

هي منطقة مفتوحة تضم العديد من الفعاليات الترفيهية والثقافية، بما في ذلك الحفلات الموسيقية والعروض المسرحية والمعارض الفنية.

كما تضم تجارب عالمية جديدة، من أبرزها "عالم باربي، قلعة ديزني، هاوس أوف هايب، مقهى القطط، ومتحف خاص بالأسطورة البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب النصر".

كذلك ستضم منظقة بوليفارد رياض سيتي إنشاء أكبر متحف في العالم لأساطير العالم، ويضم 30 ألف قطعة نادرة.

- بوليفارد هول

تعد من المناطق الجديدة في النسخة الحالية من الموسم، وهي منطقة داخلية استثنائية متعددة الاستخدامات تم بناؤها خلال 60 يومًا على مساحة تتجاوز 200 ألف متر مربع.

كما أنها تتسع لأكثر من 40 ألف زائر، فضلًا عن تجهيزها بأحدث التقنيات لإقامة أهم الفعاليات من الحفلات ومباريات كرة القدم.

- بوليفارد وورلد

بوليفارد وورلد هي منطقة تسوق ترفيهية تضم أكثر من 1180 محل تجاري و120 مطعم ومقهى وعروض ترفيهية مختلفة.

كما أنه تم توسيعها لتشمل مساحة تبلغ مليون متر مربع؛ لاستيعاب أربع وجهات جديدة تحمل أبرز المعالم والتراث العالمي.

- ذا جروفز

تقدم منطقة ذا جروفز تجارب جديدة ومبتكرة بين الفخامة والرفاهية في مجالات الفن والجمال والعادات والتقاليد. فهي منطقة خارجية تضم العديد من المطاعم والمقاهي وأماكن الترفيه.

- فيا رياض

منطقة تاريخية تضم العديد من المعالم التاريخية والثقافية، وتم تصميمها على الطراز السلماني بالتناغم مع الهوية المحلية لمدينة الرياض.

كما تضم منطقة فيا رياض، فندق سانت ريجس و7 صالات سينما فاخرة و 23 براند عالمي و 17 مطعم عالمي وفاخر.

- وندر جاردن

تعد وندر جاردن أكبر مدينة ترفيهية متنقلة مع مساحة نصف مليون متر مربع شمال الرياض. فهي تضم العديد من الألعاب والأنشطة الممتعة والمشوقة التي تناسب جميع الأعمار.

- منطقة المربع

هي منطقة ثقافية تجمع بين الفن والتراث السعودي. كما تعد أحد أشهر المناطق السياحية في الرياض، وتضم مجموعة من أفخم المطاعم والمقاهي في العالم، والعديد من الأنشطة والفعاليات.

منطقة الرياض في موسم الرياض 2023

مناطق مجانية في موسم الرياض 2023

ويتضمن موسم الرياض 2023، 3 مناطق مجانية متاحة للزوار؛ للاستمتاع بفعاليات الموسم الترفيهي الأضخم، وفق تصريحات المستشار تركي آل الشيخ، وجاءت كالتالي:

- رياض زوو: تعد من المناطق المجانية التي تمت زيادة طاقتها الاستيعابية بنسبة 25%.

- سوق الأولين: يحتوي على أكبر مزاد أسبوعي وأكبر مساحة من الأسواق التراثية في العاصمة الرياض.

- حديقة السويدي: تحتضن مناطق وتجارب جديدة ذات ثقافات متنوعة وعروض غنائية متجولة.

اقرأ أيضًا: تركي آل الشيخ: مواجهة نارية في الملاكمة بين «فيوري وأوسيك» ضمن موسم الرياض 2023