أبرزها 6 لغات للتواصل.. 5 معلومات عن تطبيق السياح السعودي الجديد

نجح الشاب السعودي سليمان الخطيب في إضافة لافتة مميزة لمساعدة السياح في المملكة، وذلك بابتكاره الجديد لتطبيق يستهدف سياح المملكة ويساعدهم على التواصل مع أشخاص يتحدثون لغات المختلفة.

سعودي يبتكر تطبيق للسياح

ونرصد في السطور التالية، أبرز المعلومات عن التطبيق الجديد، بداية من سبب الفكرة وأهدافها ومتى بدأت، وفقًا لما كشفه المبتكر السعودي سليمان الخطيب في لقاء مع "قناة الإخبارية".

5 معلومات عن تطبيق السياح

- بدأت الفكرة عندما واجه سليمان الخطيب معضلة هو وزوجته وزملائه في اليابان من التواصل مع أشخاص يتحدثون العربية؛ حيث إنه أحد المستفيدين من برنامج الابتعاث السعودي في اليابان.

- الابتكار عبارة عن منصة لغات وثقافة يستفيد منها السياح عند وصولهم إلى المملكة بالتواصل مع آخرين.

- يتضمن التطبيق 6 لغات للتواصل بين السياح وسكان المملكة.

- بدأ مشروعه من 2017.

- منتدى مسك العالمي يتبنى المشروع، من الصفر حتى إتمامه.

منتدى مسك العالمي 2023

وانطلقت النسخة السابعة من منتدى مسك العالمي 2023، الأربعاء الماضي، في مطل البجيري بالدرعية، والذي يعد إحدى أكبر المنصات الشبابية في العالم، بمشاركة القادة والمبدعين والمفكرين الشباب من جميع أنحاء العالم.

وافتتح وزير الطاقة الأمير عبدالعزيز بن سلمان بن عبدالعزيز، أولى جلسات منتدى مسك العالمي، والتي جاءت تحت عنوان: “الآن يبدأ مستقبل الشباب”. كما سلطت الضوء على استثمار الشباب المبدع لقدراتهم الاستثنائية ودورهم المحوري في رسم معالم المستقبل.

كما يشارك في المنتدى ما يزيد عن 120 متحدثًا ومتحدثة في أكثر من 100 جلسة حوارية. وذلك بهدف تنمية المعرفة، وتشكيل حلقة وصل بين الشباب الطموح والقادة والمبتكرين والمبدعين.

هذا إضافة إلى مناقشة عدد من الموضوعات منها:

- الاستدامة والتغيّر المناخي.

- التحول التعليمي.

- الابتكار والريادة، والرياضة والألعاب.

الابتكار الرقمي والتكنولوجيا.

الصحة النفسية.

التنوع والهوية الثقافية.

اقرأ أيضًا: فيديو عفوي لوزير الطاقة في منتدى مسك 7 بسبب «الإنجليزية»