صورة نادرة.. ضباط الجيش السعودي المشاركون في الدفاع عن فلسطين عام 1948

يعلم الجميع أن ضباط الجيش السعودي، كانوا من أوائل الداعمين للأشقاء في فلسطين أثناء حرب 1948، وتعرف المملكة العربية السعودية بمواقفها المُشرفة اتجاه مختلف القضايا التي تمس الوطن العربي والإسلامي، والتي تمس الإنسانية بشكل عام، إذ تسارع دائمًا لنجدة الأشقاء في مختلف الظروف.

ضباط الجيش السعودي

ومن جانبها، كشفت دارة الملك عبدالعزيز، تزامنًا مع ما يعيشه الشعب الفلسطيني من جرائم غير إنسانية في غزة على يد الاحتلال الإسرائيلي، صورة نادرة توثق دعم المملكة الكامل على مر التاريخ للقضية.

صورة نادرة.. ضباط الجيش السعودي المشاركين في الدفاع عن فلسطين عام 1948

ونشرت (دارة الملك عبدالعزيز) عبر حسابها الرسمي على منصة «إكس» صورة تعود إلى 75 عامًا تظهر ضباط الجيش السعودي المشاركين في الدفاع عن فلسطين 1367- 1368هـ (1948م). مما يؤكد أن المملكة العربية السعودية ومثلما تبذل صوتها وثقلها الدوليين لنصرة القضية الفلسطينية. فإنها كانت قد بذلت شجاعة ودم أبنائها في سبيل الدفاع عنها.

وتخلّد الصورة التي تحتفظ بها (الدارة) - تجاوز تاريخها 75 عامًا - الموقف السعودي الثابت في الدفاع عن القضية الفلسطينية والنصرة لها.

وقد وصلت الأوضاع في غزة خلال الأيام الماضية إلى أعلى مراحل العدوانية واستهداف المدنيين والمرضى في المنشآت الصحية.

وكان للسعودية موقف واضح من القضية. وقد أصدرت خطابًا يدين وبشدة ما يقوم به الاحتلال. كما طالبت بإجلاء المصابين وفتح ممرات إنسانية تسمح بوصول المساعدات الغذائية والطبية. وأكدت أن الموقف السعودي لا يزال ثابتا في القضية الفلسطينية منذ الأزل.

وقد أدانت، المملكة العربية السعودية، ووزارة خارجيتها، بأشد العبارات الجريمة الشنيعة التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي بقصفها مستشفى الأهلي المعمداني في غزة، والذي أدى لوفاة أكثر من 1000 شهيد.

كما رفضت بشكلٍ قاطع هذا الاعتداء الوحشي الذي يعُد انتهاكاً صارخاً لكل القوانين والأعراف الدولية بما فيها القانون الدولي الإنساني. كما تعبر عن استنكارها لعدم وقف الاحتلال الإسرائيلي هجماته المتواصلة ضد المدنيين رغم العديد من المناشدات الدولية.

اقرأ أيضاً: محمد صلاح يخرج عن صمته ويعلق على أحداث غزة: «وحشية غاشمة» (فيديو