سريلانكا.. "ساحرة آسيا" الأولى

تقع سريلانكا في شمالي المحيط الهندي، وهي وجهة لعشاق الطبيعية والباحثين عن استكشاف أماكن سياحية جديدة للسفر حول العالم، وتعتبر من أهم وجهات السياحة العالمية؛ لغناها بالمناطق الطبيعية الساحرة التي مازالت محافظة على رونقها ولم تعبث بها يد الانسان بعد.

وتعد سرلانكا من أجمل الدول الآسيوية التي تجذب ملايين السياح من العالم، وقد اعتمدتها "بلومبيرغ " كأول وجهة جاذبة في عام 2017، وتصل أسعار الفنادق فيها إلى 230$ كأعلى سعر في أوقات المواسم، وتتدنى إلى 100 $ في الصيف.

ويتحدث السكان في سريلانكا ثلاثة لغات تعتبر رسمية في البلاد، هي: اللغة السنهالية، واللغة التاميلية، واللغة الإنجليزية، والعملة المتداولة في البلاد هي الروبية، والطقس في سريلانكا مختلف من منطقة إلى أخرى، فمثلًا السواحل غالبًا ماتكون حارة خلال فصل الصيف، في حين أن مناطق مثل نوراليا أو كاندي تتميز ببرودتها.

وتنصح بلومبيرج السياح بزيارة سريلانكا في الشتاء ـ ديسمبر حتى مارس ـ وعدم السفر إليها في الصيف، وأهم ما يجب أن تزوره فيها مدينة أنورادهابورا، ثم مدينة أروجامباي، ثم حديقة بوندالا الوطنية ثم مدينة كاندي، وأخيرًا غابات دامبولا المليئة بالأشجار والثروات الطبيعية والكهوف الأثرية.

مدينة أنورادهابورا:

تقع مدينة أنورادهابورا في شمال وسط سريلانكا، ومن أبرز المعالم السياحية فيها المدينة القديمة، التي بنيت عام 900 قبل الميلاد، وأصبحت عاصمة المملكة السنهالية حتى سنة 1100، و تذكرة دخول المدينة 25 دولار في اليوم، وبها يمكنك زيارة جميع مواقع أنورادهابورا.

غابات دامبولا:

مدينة دامبولا لها أهمية عظيمة فى التاريخ، بكونها مدينة تحتوي على العديد من المعالم التاريخية، وهي الأكثر شهرة لمعابد الكهوف، خاصة المعبد الذهبي، ويعود تاريخ معابد الكهوف، إلى القرن الأول قبل الميلاد، وهي واحدة من مواقع التراث العالمي في سريلانكا. وهناك خمسة كهوف تحت صخرة واسعة، منحوتة مع حافة منقوطة لحفاظ الأشياء الداخلية جافة، وفي داخل الكهوف رسمت السقوف بأنماط معقدة من الصور الدينية لمخططات الصخور، إضافة إلى صور "بوذا" و"بوديساتفاس"، بخلاف العديد من الآلهة والاَلهات المتغيرة عبر العصور القديم

[gallery columns="4" link="file" size="medium" ids="16204,16205,16206,16207"]