تزامنا مع اليوم العالمي للطفل.. تنظيم فعالية تعريفية بحقوق الأطفال

نظمت هيئة حقوق الإنسان، بالتعاون مع جمعية إنسان الخيرية لرعاية الأيتام بمنطقة الرياض، أمس، فعالية تعريفية بحقوق الأطفال، تزامناً مع اليوم العالمي للطفل، وذلك في نادي إنسان الاجتماعي بالرياض.

وشارك في الفعالية 100 طفل من أبناء جمعية إنسان، حيث تضمنت أركاناً تعريفية بحقوق الأطفال، إضافة إلى ألعاب حركية، وأركان للتلوين، وألعاب متنوعة للأطفال.

اليوم العالمي للطفل

وتزامنا مع اليوم العالمي للطفل، تهدف الفعالية، إلى تثقيف الأطفال بحقوقهم التي كفلتها لهم الدولة. وتعزيز وحماية هذه الحقوق، انطلاقاً من توجه المملكة، في توثيق أواصر الأسرة، والحفاظ على القيم العربية والإسلامية، ورعاية جميع الأفراد.

وقدمت جمعية إنسان، الشكر لهيئة حقوق الإنسان على هذه المبادرة المجتمعية. وأكدت حرصها على تحقيق التكامل، مع مختلف الجهات، لما فيه خدمة الأيتام، وتمكينهم وتحسين جودة حياتهم، تماشيا مع رؤية المملكة 2030.

وأكدت الجمعية، أنها تسعى لإشراك الأيتام في مختلف المناسبات، لدمجهم في المجتمع، وتوعيتهم وتأهيلهم في مختلف مسارات التمكين. وذلك ليكونوا أعضاءً نافعين لأنفسهم، ومنتجين في مجتمعهم، وليسهموا بالنهضة التنموية، التي تشهدها المملكة في مختلف المجالات.

نصائح للحفاظ على صحة الطفل

وكانت مدينة الملك سعود الطبية، في وقت سابق، وجهت عددا من النصائح، التي تساعد على الحفاظ على الطفل من برد فصل الشتاء.

وأوضحت «سعود الطبية»، عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «إكس»، أنه من المهم اتباع النصائح، التي تساهم للحفاظ على صحة الطفل، أثناء فصل الشتاء أكثر من الفصول الأخرى.

وبمناسبة اليوم العالمي للطفل، أشارت المدينة، إلى أن أغلب الالتهابات التي تصيب الأطفال، هي عبارة عن التهابات فيروسية تنفسية، مثل: «نوبات البرد الشائعة، الزكام والإنفلونزا، والتهاب القصيبات الحادة».

وأكدت أن ذلك يكون، سببه تأثير الجو البارد على مناعة الطفل، وزيادة التعرض إلى الجراثيم. وهذا يرجع للاختلاط مع الآخرين، في أماكن ضيقة وغير مهوية.

وشددت «سعود الطبية»، على ضرورة الوقاية من هذه الأمراض، وذلك من خلال الاهتمام بالنظافة الشخصية للطفل، والرضاعة الطبيعية، والتغذية الصحية؟

كما أضافت، بجانب ارتداء الملابس المناسبة، وتجنب الاختلاط بالمصابين، وتهوية المنازل. وأيضًا إعطاء الطفل اللقاحات اللازمة مثل لقاح الإنفلونزا.

اقرأ أيضا: اليوم العالمي للطفل.. عقوبة ترك الأطفال في السيارة بمفردهم