تركي يتخلص من أسرته كاملة ويحاول الانتحار.. جرائم الناس العزاز

في جريمة بشعة هزت تركيا، تخلص زوج تركي من أسرته كاملة "شريكته وأطفاله الثلاثة"، ثم حاول الانتحار باطلاق الرصاص على نفسه، وسط صدمة شديدة أصابت الجميع جراء الحادث المؤلم الذي وقع بسبب خلافات عائلية.

تركي يتخلص من أسرته

وتبين من التحقيقات أن شخصًا في تركيا يدعى أوزغور نايمان قتل زوجته سيفيلاي وأطفاله الثلاثة داخل الشقة التي تقيم فيها العائلة في الطابق الثالث في شارع يوكشباشي الواقع في منطقة بيوغلو حاج أحمد بمدينة إسطنبول التركية.

كما كشفت التحقيقات أن الجاني نفذ جريمته بطلق ناري؛ إذ أبلغ الجيران الشرطة بعد سماع صوت المسدس. ورغم أن الفرق الطبية حاولت إنقاذ الزوجة وأطفالها الثلاثة، لكنهم جميعًا فارقوا الحياة رغم تدخل الأطباء لإنقاذهم.

محاولة انتحار فاشلة

وبعد تأكد القاتل من وفاة أسرته جميعا، حاول الانتحار بإطلاق الرصاص على نفسه إلا أنه لم يمت؛ إذ جرى نقله لمستشفى وسط حراسة أمنية مشددة.

ما هي العوامل التي تؤثر على الأسرة؟

هناك العديد من المشكلات التي تنتج عن العديد من العوامل داخل الأسرة منها:

1 – تباين أساليب الزوجين المستخدمة في تربية وتنشئة الأولاد، فكل منهما يحاول أن يبين للآخر أن أسلوبه في التربية هو الأفضل، أو أنه الأحدث.

أحدهما مقتنع بأسلوب التربية الحديثة على سبيل المثال. والآخر يريد أن يستخدم أسلوب التربية التقليدية التي تربى عليها لقناعته بأنها أجدر. وهنا يظهر الصراع وأثر هذا الصراع على الأولاد.

2 – إختلاف وتباين بيئة ومنشأ كل من الزوجين اختلافًأ كبيرًا، من حيث العادات والتقاليد، والاختلاف الديني، أو التباين على مستوى التدين. هذا إلى جانب محاولة أحدهما أو كل منهما أن يفرضها على الآخر.

3 – ضعف مشاعر الحب، والتعاون، والاحترام، والتفاهم، وانعدام الحوار الهادئ والتفاهم بين أفراد الأسرة بشكل عام، والزوجين بشكل خاص. وعند انعدام تلك المشاعر بين الزوجين ستنعكس سلبًا بشكل موثوق على الأولاد.

4 – اختلاف طباع الزوجين من حيث التعامل بينهما، فأحدهما هادئ، وقد يكون هدوءه متطرفًا. والآخر عصبي أو مزاجي و التباين الثقافي والعلمي بين الزوجين .

5 – مشاكل إقتصادية: غالبًا منشأها الفقر، أو عدم كفاية الدخل المادي للأسرة لتلبية حاجاتها. وبالتالي كثرة الطلبات وعدم القدرة على تأمينها، ستكون سببًا قويًا لنشوء صراعاتٍ وصداماتٍ وخلافاتٍ ومشاكل دائمة في الأسرة.

6 – مشاكل نفسية أو جسدية أو عمرية:

- عدم وجود توازن عاطفي أو نفسي.

- أو عدم القدرة على تلبية الحاجات الجنسية بين الزوجين.

- الفارق الكبير بين عمري الزوجين سببًا وجيهًا لنشوء المشكلات العائلية بسبب عدم التوافق.

7 – مشاكل تتعلق بالاختلافات الطبقية الاجتماعية بين الزوجين. أو مشاكل تتعلق بسوء العلاقات الاجتماعية بين أفراد الأسرة وأقربائهم. ومن أمثلة ذلك تدخل الحموات في أسلوب وطريقة إدارة الأسرة وشؤونها.

إقرأ أيضًا: من عملائه كلوني وشقيق تشارلز.. نجل رئيس التلفزيون العالمي يقتل زوجته ووالديها