تحدى الـ ١٠ سنوات للموضة وقصات الشعر

انتشر تريند10 years challengs أو ظاهرة تحدى الـ ١٠ سنوات الأسبوع الماضي على موقع التواصل الاجتماعى Facebook بالتزامن مع بداية العام الجديد ٢٠١٩ .

ومع تداول هاشتاج "تحدي الـ ١٠سنوات"، يظهر الفارق كبير بين موضة ٢٠٠٩، وموضة العام الحالى سواء في الملابس أو المكياج وقصات الشعر.

واختلفت موضة الملابس عام 2009، عن الأعوام السابقة لها، حيث كان من الضرورى احتواء خزانتك على قطعة ملابس باللون الأبيض وأخرى سوداء، حتى تكتمل الأناقة حين يمتزج اللونين مع بعض .

وجاءت موضة ملابس ٢٠١٩ مختلفة كثيرًا عن ٢٠٠٩، حيث تربع اللون الرمادي بدرجاته والبني الشيكولاتة، على عرش موضة العام الجاري، ولكن بتصميمات السبعينيات والثمانينيات، التى تتمثل فى الأكتاف الكبيرة والأقمشة اللامعة .

وكانت قصة "الكاريه"، ضمن أبرز القصات لعام 2009 ، واشتهرت وسط أصحاب الشعر الناعم والوجوه الممتلئة، حيث أن قصات الشعر الطويل لا تناسب أصحاب الوجوه العريضة، بحسب خبراء الموضة والتسريحات .

ومن ناحية آخرى، فإن بعض التسريحات فرضت نفسها على موضة قصات الشعر لعام ٢٠١٩، لنجد أن الشعر المرفوع بشكل كعكة أو المنسدل دون وجود تموجات، هو الأكثر رواجًا.

وبالنسبة لأبرز صيحات المكياج، فإن الرموش الصناعية الطويلة ظهرت بقوة كموضة لعام 2009، كما أن الحواجب الكثيفة والعريضة مازالت تفرض نفسها على موضة ٢٠١٩، وذلك على خلاف موضة 2009 والتي كانت الرموش الصناعية القصيرة على قائمة الموضة وقتها.

جدير بالذكر أن ملايين من مستخدمي الفيس بوك شاركوا في تحدي ال١٠ سنوات من بينهم فنانين وفنانات أمثال دنيا سمير غانم، وبليك ليفلي،ورشا مهدي.

[gallery type="slideshow" link="file" columns="1" size="full" ids="10716,10717"]