بـ135 ألف ريال.. بيع أول صقر في مزاد نادي الصقور

شهد مزاد نادي الصقور السعودي، بيع أول صقر في أولى ليالي النسخة الرابعة من مزاده المخصص لصقور الطرح المحلي، والذي يتم تنظيمه في مقر النادي بملهم شمال مدينة الرياض.

وفي الليلة الأولى للمزاد، عرض صقر "شاهين فرخ" طرح جنوب الليث للطاروح علي الهيثمي، وهو أول صقر تم طرحه في الموسم الحالي. كما بدأت المزايدة عليه بمبلغ مائة ألف ريال قبل أن يتم بيعه بـ135 ألف ريال.

مزاد نادي الصقور السعودي بالرياض

وانطلقت مساء أمس الأحد، أولى ليالي مزاد نادي الصقور السعودي الرابع المخصص لصقور الطرح المحلي. كما يستمر على مدى 45 يومًا، وسط حضور وإقبال كبير من هواة الطرح والصقارين في المملكة والمنطقة.

ويأتي المزاد في إطار حرص القيادة على تعزيز موروث الصيد بالصقور، وخدمة الطواريح والصقارين في المملكة والمنطقة، تأكيدًا لريادتها في دعم الأنشطة الثقافية والحضارية والاقتصادية المرتبطة بهواية الصيد بالصقور.

ومن المتوقع أن يشهد المزاد في نسخته الرابعة، بيع صقورٍ نادرة ومميزة مرت فوق سماء المملكة أثناء رحلتها في موسم هجرتها السنوية.

كما يوفر المزاد مجموعة من المزايا للطواريح المشاركين؛ إذ تستقبل فرق النادي الطواريح في المناطق (الشرقية، والشمالية، والغربية الشمالية، والغربية الجنوبية)، مالك الصقر الذي تم طرحه (صيدة أو شبكة) في كل منطقة.

كذلك تفحص فرق النادي الطير وتوثق الطرح، قبل أن يتكفل نادي الصقور السعودي بتأمين السكن والنقل لملاك الصقور (الطواريح) إلى مقر المزاد.

ويجري المزاد على الصقر في مزاد تنافسي مباشر وسريع يبث على القنوات التلفزيونية الناقلة والبث المباشر لحسابات النادي من خلال منصات التواصل الاجتماعي، دون أن تخضع عملية البيع والشراء لأية رسوم.

اقرأ أيضًا: منافسة قوية في الليلة الثامنة من مزاد الصقور الدولي بالرياض