بعد ممارسة الرياضة.. كيف تواجه ألم العضلات؟

قال مدرب اللياقة البدنية الألماني سفين زايدنشتوكر إن الشعور بألم العضلات بعد ممارسة الرياضة ينجم عن ممارسة التمارين بشكل مكثف أو ممارسة تمارين جديدة؛ إذ تتعرض العضلات في هذه الحالات لشد كبير.

دليلك للتخلص من ألم العضلات بعد ممارسة الرياضة

وأوضح زايدنشتوكر، وفقًا لما نقلته "د ب أ" الألمانية، أن ألم العضلات بعد ممارسة الرياضة غالبا ما يزول في غضون بضعة أيام. كما أشار إلى أنه يمكن تسريع وتيرة ذلك من خلال تنشيط سريان الدم في العضلات المعنية.

كما يمكن تحقيق ذلك من خلال التدليك اللطيف للعضلات أو معالجة العضلات بأسطوانة الفوم أو ممارسة رياضات قوة التحمل على نحو خفيف مثل:

- السباحة

- ركوب الدراجات الهوائية.

سخونة وبرودة

وأكد مدرب اللياقة البدنية الألماني أنه يمكن أيضًا مواجهة ألم العضلات بعد ممارسة الرياضة من خلال تطبيقات السخونة أو البرودة. كما يمكن استخدام اللصقات الحرارية المحتوية على المادة الفعالة "كابسيسين" أو جل يحتوي على الألو فيرا أو زيت النعناع أو المنثول.

كما حذر مدرب اللياقة البدنية الألماني من تعريض العضلات المشدودة إلى ضغط كبير أو المزيد من الشد، وإلا سيتفاقم الألم. وأكد ضرورة الابتعاد عن الإطالة المكثفة أو التدليك العنيف. كما ينبغي تجنب التدريب المكثف في حال عدم تماثل العضلات للشفاء بشكل تام.

اقرأ أيضًا: المرأة السعودية تحفر اسمها في تاريخ الرياضة.. 7 نساء بمناصب قيادة لأول مرة