بعد المملكة.. «الكويت» تعلق استخدام بطاقة الهوية الوطنية

قررت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بوزارة الداخلية الكويتية، اليوم الخميس، تعليق استخدام مواطنيها ومواطني دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، لبطاقة الهوية الوطنية للتنقل من وإلى الكويت مؤقتًا، في إطار إجراءات مواجهة فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).

وبيّنت الإدارة عبر بيان رسمي، أن القرار يستثني الكويتيين الموجودين بالخارج في حال خروجهم بالبطاقة المدنية ومواطني دول مجلس التعاون الموجودين داخل الكويت في حال دخولهم بالهوية الوطنية الخاصة بهم.

وأكدت الحكومة الكويتية، أن هذا الإجراء مؤقت، ومن شأنه إطلاع الجهات المعنية بالمنافذ، على الدول التي زارها القادم، قبل وصوله لدولة الكويت؛ لتطبيق الإجراءات الاحترازية الصحية عليه.

يأتي هذا القرار، بعد تعليق المملكة العربية السعودية السفر إليها لأداء مناسك العمرة أو زيارة المسجد النبوي الشريف، وتعليق الدخول بالتأشيرات السياحية، للقادمين من الدول التي يشكل انتشار فيروس كورونا الجديد (19-COVID) منها خطرًا، وفق المعايير التي تحددها الجهات الصحية المختصة بالمملكة، بجانب تعليق استخدام المواطنين السعوديين ومواطني دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، بطاقة الهوية الوطنية للتنقل من وإلى المملكة.

اقرأ أيضًا: لمواجهة كورونا.. السعودية تعلق تأشيرات العمرة وزيارة المسجد النبوي