الصحة العالمية تحذر: حالات كورونا في العالم تجاوزت الصين

أعلنت منظمة الصحة العالمية، اليوم الخميس، أن عدد الحالات المصابة بفيروس كورونا المستجد، حول العالم بلغ 82.168، في حين  وصل عدد المتوفين إلى 2801 حالة، وسجلت 32.897 حالة تعافي من المرض.

وأكدت أن مجموع الحالات الجديدة المبلغ عنها خارج الصين قد تجاوز لأول مرة أعدادها داخل الصين.

من جهته، قال تيدروس أدهانوم غيبريسوس؛ المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، إن الوقت قد حان الآن لتضامن عالمي سياسيًا وتقنيًا وماليًا بين كل الدول، معتبرًا أنه هو السبيل الوحيد لإنقاذ الأرواح ولمنع العدوى.

وكشف أن المنظمة سجلت حالات جديدة لفيروس كورونا في جميع أنحاء أوروبا وفي أنحاء الشرق الأوسط؛ وصل إلى ما يقرب من أربعين دولة، قُتل فيها أكثر من 40 شخصاً جراء الإصابة بالفيروس، كما تم تسجيل 2790 إصابة جديدة في 37 دولة مختلفة.

وحذر  المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، من الارتفاع المفاجئ في عدد الحالات بإيطاليا، وإيران، وجمهورية كوريا الجنوبية، لافتًا إلى وجود حالات مرتبطة بإصابات إيران تم تسجيلها في كل من البحرين والعراق وأفغانستان والكويت وسلطنة عمان.

وأشار إلى تسجيل حالات جديدة في الجزائر، والنمسا وكرواتيا وألمانيا وإسبانيا وسويسرا، مرتبطة بإصابات إيطاليا.

في حين أعلنت رومانيا، عنأول إصابة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) في البلاد اتنقلت من خلال مواطن إيطالي مصاب بالفيروس، وسجلت النرويج أول إصابة بالفيروس لشخص عائد من الصين.

اقرأ أيضًا:

لمواجهة كورونا.. السعودية تعلق تأشيرات العمرة وزيارة المسجد النبوي