برنامج الدوري مع وليد.. نافذة الحقائق الرياضية للمشاهد السعودي

إن المتابع الجيد للأحداث الرياضية في المملكة العربية السعودية، يعرف تمام المعرفة أن الجدة التي تتسم بها، التغطيات الاستثنائية لها، ومنها برنامج "الدوري مع وليد"، الذي استطاع أن يُحقق نسبة مشاهدة عالية في الآونة الأخيرة. يطرح وليد الفراج؛ مقدّم البرنامج، عددًا من الموضوعات، مع خبرته الكبيرة في عالم تحليل المباريات، والتي تقدّم للمشاهد وجبة دسمة من الموضوعات التي تلبّي احتياجاتهم من معرفة، وتطلعات لأهم المباريات والفرق بالدوري. ويعتبر البرنامج محل اهتمام ومتابعة يومية مستمرة من قبل عشاق كرة القدم السعودية؛ حيث دوري الامير محمد بن سلمان واحدًا من افضل (١٠)دوريات على مستوى العالم.

حيث يلتف حول الشاشات المشاهدين من أجل التعرٌف على أحدث الأخبار والمستجدات في الدوري السعودي، كما يتم فتح باب طرح الأسئلة من قبل المشاهدين؛ للحصول على إجابة الضيوف عليها خاصة من بين رؤساء وأعضاء مجالس الإدارة للأندية والاتحادات الرياضية. احتفل وليد الفراج بنجاح البرنامج عبر إحصاءات رسمية حققها البرنامج الذي انطلق في الـ22 من أغسطس؛ حيث وصل عد مشاهدي البث المباشر للبرنامج 1.4 مليون مشاهدًا، و58 مليون مشاهدًا للفيديوهات الخاصة به على موقع الفيديوهات العالمي "يوتيوب".

أما في وسائل التواصل الاجتماعي، فالبرنامج تمكن من جذب اكثرمن250 الف متابع عبر موقع تويتر Twitter، فضلاً عن 215 مليون مشاهدة لتغريداته. من جهته، فإن وليد الفراج _ البالغ من العمر 49 عامًا _ أبرز علامات نجاح هذا البرنامج، فهو الشخصية المثيرة للاهتمام، مدريدي الهوي، إلا أنه يرفض تمامًا الإفصاح عن ناديه المفضل بالدوري السعودي( رغم ميوله الهلالية الواضحة)، ويعشق الصراحة في توجيه النقد البنّاء إلى أقصى حد. وُلد الفراج في مدينة الخبر، ويعتبر والده المصدر الأول للإلهام في حياته؛ إذ تعلّم منه المثابرة، والإصرار على تحقيق الذات، رغم العقبات التي صادفها في الحياة. أما على الصعيد الرياضي، فإن وليد الفراج يعتبر من محبي فريقي ريال مدريد الإسباني، ومانشستر سيتي الإنجليزي، وعن موقفه من الجمهور السعودي، فهو يؤكد على أهميته الكبيرة، لاستكمال مسيرة الإنجازات. وقال وليد عن حضور الجماهير بالملاعب: "دائمًا ارتبط الجمهور السعودي مع الإنجاز، لا يوجد إنجاز يحدث وسط ملاعب خاوية، يجب أن تكون المدرجات مزدحمة، حتى لو كان المنتخب السعودي يلعب خارج ملعبه، الإنجازات كانت تحدث بسبب وجود الجماهير". الجدير بالذكر أن كرة القدم تشهد اهتمامًا بالغًا من المشاهدين في المملكة؛ خاصة مع احتدام المنافسة، وطموح المنتخب السعودي في الوصول إلى كأس العالم 2022 بمشيئة الله.